أخبار عاجلة

مسافة الأمان بين السيارات.. معلومات عليك معرفتها؟

مسافة الأمان بين السيارات.. معلومات عليك معرفتها؟
مسافة الأمان بين السيارات.. معلومات عليك معرفتها؟

برلين - (د ب أ):

يعتبر الحفاظ على مسافة كافية عن المركبة الأمامية أحد أهم سلوكيات القيادة، التي تضمن المزيد من السلامة على الطريق، لكن كيف يمكن تقييم هذه المسافة بالضبط؟

للإجابة عن هذا السؤال أوضح خبراء نادي السيارات ACE الألماني، أن مسافة الأمان هي المسافة، التي يمكن من خلالها إيقاف السيارة بأمان في حالة توقف المركبة الأمامية فجأة، وهو ما يختلف باختلاف نوعية الطريق والسرعة وعوامل الطقس وحالة السيارة التقنية.

وفي المناطق الحضرية على سبيل المثال، يجب أن تكون مسافة الأمان هي المسافة، التي تقطعها السيارة في ثانية واحدة على الأقل، فعند 50 كلم/س، تكون مسافة الأمان 15 متر تقريبا.

وعند القيادة بسرعة أعلى، 100 كلم/س على سبيل المثال، فإن مسافة الأمان تبلغ 50 مترا على الأقل، والتي يمكن أن تزيد مع ظروف الطقس المتقلبة كالعواصف الترابية والضباب والأمطار.

وينبغي الحفاظ على هذه المسافة بشكل دائم، على سبيل المثال مع سيارة تدخل حارة السير بعد مناورة تجاوز وتقترب من السيارة، وهو ما ينبغي معه تقليل سرعة السيارة حتى تصل إلى مسافة الأمان مرة أخرى.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مسافة الأمان بين السيارات.. معلومات عليك معرفتها؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فورد تلغي ساعات العمل الإضافية في عددا من المصانع بسبب نقص "الرقائق"
التالى نيسان تكشف للمرة الأولى عالمياً عن باترول "نيسمو" 2021