أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

فورد تلغي ساعات العمل الإضافية في عددا من المصانع بسبب نقص "الرقائق"

فورد تلغي ساعات العمل الإضافية في عددا من المصانع بسبب نقص "الرقائق"
فورد تلغي ساعات العمل الإضافية في عددا من المصانع بسبب نقص "الرقائق"

ديترويت - (د ب أ):

أعلنت شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في خفض إنتاجها من الشاحنة الخفيفة إف 150 وهي السيارة الأفضل مبيعا في الولايات المتحدة على خلفية نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيعها.

وقالت الشركة إنها قررت خفض الإنتاج في مصنعها للشاحنات بمدينة ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية لمدة أسبوعين من 5 إلى 18 أبريل الحالي، مع إلغاء ساعات العمل الإضافية في المصنع في الأسبوع الذي يبدأ يوم 26 أبريل الحالي و الأسبوعين اللذين يبدآن يومي 10 و31 مايو المقبل والأسبوع الذي يبدأ يوم 21 يونيو المقبل بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية.

كما سيتم إلغاء ساعات العمل الإضافية في مصنع تجميع مركبات فان في مدينة كانساس سيتي خلال الأسابيع التي تبدأ أيام 5 و12 و19 أبريل الحالي.

في الوقت نفسه ستخفض الشركة الإنتاج في مصنع لويسفيل الذي ينتج سيارات إسكيب ولنكولن كروس أيرس خلال الأسبوعين اللذين يبدآن يومي 12 و19 أبريل الحالي.

كما تقرر خفض الإنتاج في مصنع أوكفيل بكندا والذي ينتج السيارات إيدج ولنكولن نوتيلوس في الأسابيع التي تبدأ أيام 12 و 19 و26 أبريل الحالي.

ونقل موقع أوتو نيوز المعني بموضوعات السيارات عن شركة فورد القول إنها حاولت بكل السبل تجنب خفض إنتاج أكثر سياراتها ربحية في مواجهة أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية، لكنها اضطرت إلى خفض إنتاج الشاحنة الخفيفة إف 150 عدة مرات منذ بداية العام الحالي.

يذكر أن أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في تصنيع السيارات أجبرت أغلب الشركات العالمية على خفض انتاجها خلال الشهور الأخيرة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر فورد تلغي ساعات العمل الإضافية في عددا من المصانع بسبب نقص "الرقائق" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماروتي سوزوكي الهندية تبيع أكثر من 165 ألف سيارة خلال مارس الماضي
التالى مسافة الأمان بين السيارات.. معلومات عليك معرفتها؟