أخبار عاجلة
ظريف يكشف عن ردة فعل قوية للأمير سعود الفيصل -

نيفين جامع: معرض «الإحلال والتجديد» أدى دوره.. وشرط السن قابل للتغيير - سيارات -

نيفين جامع: معرض «الإحلال والتجديد» أدى دوره.. وشرط السن قابل للتغيير - سيارات -
نيفين جامع: معرض «الإحلال والتجديد» أدى دوره.. وشرط السن قابل للتغيير - سيارات -

صدى العرب

نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، نجاح المعرض الأول لـ«تكنولوجيا الإحلال والتجديد»، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل بالطاقة النظيفة، وإحلال وتجديد السيارات المتهالكة القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي؛ وأشارت إلى أن الإقبال الكبير خلال أيام المعرض دليل على نجاح المبادرة، واهتمام المستهلك المحلي بالسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي وعمليات التحويل والإحلال.

وقالت «جامع»، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج الإذاعي «عربيتي» على «راديو »، إن المبادرة بدأت بسيارات الأجرة والميكروباص، إلا أن الرئيس أصدر قرارًا بدخول السيارات الملاكي ضمن المبادرة لتوفير سيارة تعمل بالطاقة النظيفة والحد من استهلاك الوقود العادي، مشيرة إلى العمل على دراسة كافة الجوانب المالية والإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمبادرة لتوفير أسهل الإجراءات للمستهلك.

وأشارت إلى أن جميع السيارات القديمة التي سيتم تخريدها من المقرر دخولها في صناعات الحديد للاستفادة منها، في حين سيتم التخلص من بعض مكونات السيارات مثل البطاريات، وذلك بمعرفة وزارة البيئة المشاركة في البرنامج القومي لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأكدت «جامع» أن شرط عدم زيادة سن المتقدم بسيارته بمبادرة الإحلال والتجديد عن 55 عامًا قابل للتغيير حسب الأعداد المتقدمة على الموقع، ويمكن إجراء دراسة لمد السن.

وأضافت خلال حديثها، أنه عقب النجاح الذي قدمه المعرض الأول للمبادرة، من المتوقع أن يتم إقامة معرض آخر خلال العام المقبل، لزيادة التوعية بالعمل بالطاقة النظيفة وزيادة السيارات داخل السوق المحلي؛ ونوهت إلى أنه ضمن الخطط القادمة دراسة جذب المستثمر الأجني لزيادة حجم الاستثمار المحلي، والاهتمام بملف الصناعة المحلية بقطاع السيارات.

يُذكر أن عدد السيارات المستهدف تخريدها وإحلال بدلًا منها بسيارات حديثة تعمل بالغاز الطبيعي خلال الـ5 سنوات المقبلة، نحو 1.3 مليون سيارة ملاكي، و240 ألف سيارة ميكروباص، و50 ألف سيارة تاكسي؛ حيث تستهدف المرحلة الأولى 55 ألف سيارة تاكسي وملاكي، وفي شهر أبريل 15 ألف ميكروباص، إضافة إلى تحويل 147 ألف سيارة لم يتجاوز عمرها نحو 20 عامًا  للعمل بالغاز الطبيعي داخل السوق المحلي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر نيفين جامع: معرض «الإحلال والتجديد» أدى دوره.. وشرط السن قابل للتغيير - سيارات - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المجمعة المصرية»: ترخيص 52 ألف مركبة «زيرو» في ديسمبر 2020 سيارات -
التالى رالي داكار 2021 السعودية يستعد لاستكمال المرحلة السابعة