أخبار عاجلة

هل يؤثر انخفاض ضغط الهواء في الإطارات على استهلاك البنزين

هل يؤثر انخفاض ضغط الهواء في الإطارات على استهلاك البنزين
هل يؤثر انخفاض ضغط الهواء في الإطارات على استهلاك البنزين

صدى البلد

الكثير من قائدي السيارات يعتقد أن انخفاض ضغط هواء الإطارات أمر مفيد للسيارة و البعض الاخر يري انة امر شديد الضرر علي الاطارات و السيارة و يزيد من استهلاك البنزين .

و في هذا السياق أجابت هيئة الفحص الفني الألمانية ديكرا أن انخفاض ضغط هواء الإطارات امر ضار بارغم من انه يعزز الفرامل و يقلل مسافة الفرملة لانة يلتصق بالطريق اكثر من الطبيعي .

انخفاض ضغط هواء الإطارات يؤدي الي تراجع دقة التوجيه، وتكون استجابة السيارة أكثر صعوبة، كما أن سلوكها يكون غير مأمون العواقب أثناء القيادة بسرعة عالية .

لذلك يجب على قائدي السيارات الالتزام بضغط هواء الإطارات الموصى به من قبل الجهة الصانعة للسيارة لأن الشركة تعليم جيدا وزن السيارة و ما هي النسب الصحيحه للضغط و ستجد هذة النسب مدونة علي قائم باب السائق او علي غطاء تانك البنزين .

ضغط الهواء في الإطار إذا كان أعلى من الطبيعي أو أقل بكثير من القيمة الموصى بها، فإن ذلك يؤثر بالسلب على سلوك الإطار ويتلفه وضغط الهواء القليل في الإطار يزيد من استهلاك الوقود في السيارة لأنة يزيد من التصاق السيارة والاطارات بالأرض و يثقل وزن السيارة اكثر من اللازم مما يجعل السيارة تحتاج لمزيد من الطاقة للتحرك و من ثم تسهلك بنزين اكثر من اللازم .

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هل يؤثر انخفاض ضغط الهواء في الإطارات على استهلاك البنزين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للمقيمين في دبي.. كيف تحصل على رخصة القيادة ؟
التالى تعرف علي سعر سيارة mg rx5 2020 في مصر واعرف أهم مميزاتها وعيوبها