أخبار عاجلة
الكشف عن موعد مساءلة ترامب بمجلس الشيوخ -
مبابي يحبط الريال بتصريحات مفاجئة -

لو عربيتك «بتحدف» يمين أو شمال.. تعرف على السبب

لو عربيتك «بتحدف» يمين أو شمال.. تعرف على السبب
لو عربيتك «بتحدف» يمين أو شمال.. تعرف على السبب

صدى البلد

يتعرض أصحاب السيارات دائما لمشكلة منتشرة، وهي ما تعرف بـ «حدف السيارة»، حيث تتأرجح السيارة يمينا ويسارا على الطريق، من دون معرفة السبب الحقيقي، فهل هو بسبب واصلة علبة الدريكسيون أو مشكلة في جنط الإطارات نتيجة خبطة.
وأكد خبراء السيارات، أن سبب هذه المشكلة يمكن حلها بإعادة ضبط الزوايا في مركز خدمة، أو مراكز الصيانة الموجود في أي مكان على الطريق.
كما أضاف الخبراء، أن هناك نقطًا غير معلومة لبعض قائدي السيارات، وهي إن انخفاض ضغط الإطارات، يمكن أن يؤدي إلى مشكلة حدف السيارة على الطريق يمينا أو يسارا ، لذلك يجب أن تفحص ضغط إطارات السيارة قبل السير بها.

 

والسبب الآخر هو وجود خلل في المساعدين، حيث إن تعرض المساعدين لمشكلة نتيجة المطبات أو تهالك واحدة منها يؤدي في أحيان كثيرة إلى "حدف" السيارة يمينا أو يسارا.

 

كما أن هناك 3 طرق لضبط الزوايا في التوكيل يجب أن يعلمها قائد السيارة أو نوع هو عن طريق النوع المسئول عن ضبط ميل الجنوط سواء للداخل أو الخارج، وإهمال الزوايا، وتلك المشكلة تؤدي إلى تآكل الإطار. 

أما الطريقة الثانية فيه متخصصة في ضبط انحراف الإطاران لليمين أو اليسار، وضبط القياس المركزي لها، والطريقة الثالثة هي متخصصة في قياس وضبط مستوى ميل الإطار الداخلي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر لو عربيتك «بتحدف» يمين أو شمال.. تعرف على السبب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مازيراتي والفا روميو تعودان للمنافسة بقوة في سوق السيارات
التالى نيسان تواجه أزمة بسبب موديلاتها القديمة