أخبار عاجلة

احذر من انخفاض ضغط هواء الإطارات في السيارة

احذر من انخفاض ضغط هواء الإطارات في السيارة
احذر من انخفاض ضغط هواء الإطارات في السيارة

صدى البلد

الكثير من أصحاب السيارات يعتقدون أن انخفاض ضغط الهواء في الإطارات هو أمر جيد للسيارة، ولا أحد يعلم هل هذا صحيح أم لا؟.
وفي هذا السياق قالت هيئة الفحص الفني الشهيرة "ديكرا الألمانية" إن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، والحقيقة هو أن انخفاض ضغط هواء الإطارات سيؤدي إلى تقليل مسافة الفرامل، وبعدها سيتم الالتصاق بالطريق.

وفي نفس الوقت ستتراجع دقة التوجيه، خاصة أن السيارة ستكون أقل استجابة وصعوبة وبالتالي القيادة تصبح غير آمنة على الإطلاق.

وأضافت الهيئة أن انخفاض ضغط الهواء في الإطارات على الطرق المبللة يتسبب في زيادة مسافة الفرامل، وهذا الأمر يهدد حياة وسلامة السائق، ويؤدي أيضا إلى استهلاك الكثير من الوقود.

ونصحت الهيئة قائدي السيارات بالالتزام بضغط هواء الإطار الموصى به، لأن هذا الأمر يرتبط بالحمولة في السيارة وسرعتها على الطريق.

 

الجدير بالذكر أن ضغط الهواء إذا كان أعلى أو أقل من القيمة المعروفة فهذا يؤثر بالسلب على سلوك الإطارات على الطريق، كما أنه يسبب رجة في السيارة أثناء القيادة خاصة في السفر.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر احذر من انخفاض ضغط هواء الإطارات في السيارة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف علي سعر سيارة mg rx5 2020 في مصر واعرف أهم مميزاتها وعيوبها
التالى مواصفات وأسعار فورد إيكو 2021 في السوق المصري ..صور