أخبار عاجلة
الكشف عن شعار وموعد مونديال السباحة في أبوظبي -

حكاية لوحة.. كيف تأمل راغب عياد الحياة في الريف؟

حكاية لوحة.. كيف تأمل راغب عياد الحياة في الريف؟
حكاية لوحة.. كيف تأمل راغب عياد الحياة في الريف؟

البوابه نيوز

قدم قصر ثقافة الجيزة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عبر الصفحة الرسمية للفرع باليوتيوب حكاية لوحة من أجمل لوحات الفنان راغب عياد بعنوان: "الحياة في الريف"، عرضتها الكاتبة مي مجدي وذلك في إطار مبادرة وزارة الثقافة التي أطلقتها تحت شعار الثقافة بين إيديك. 
ذكرت مجدي أن راغب عياد فنان تشكيلى مصري من جيل الرواد، وأحد رواد الواقعية التعبيرية في الفن المصرى الحديث.
تميز الفنان بتصوير الحياة المصرية بأسلوب يقترب من الواقعية متأثرا بالفنون المصرية القديمة.
أبدع "راغب عياد" أسلوبًا خاصًا به، فرسم مشاهد من الحياة اليومية الشعبية والريفية، مثل السوق والعمل في الحقول والمقاهي الشعبية، بالإضافة إلى الممارسات التقليدية في الثقافة المصرية مثل "التحطيب" كما رسم أيضًا مشاهد دينية ومناظر خارجية للأديرة القبطية. 
وتعد لوحة "الحياة في الريف " من أشهر أعماله، اللوحة هى رصد ليوم عمل الفلاح الذى يصحو مبكرا ويتعامل مع الساقية والطنبور لرفع المياه ليروى الأرض، ويتعامل مع النورج لدرس القمح في الجرن، ساعد على تسجيل الحركة الرصدية في اللوحة استطالة اللوحة حيث جمع الفنان بين الإنسان في أوضاع متعددة وبين ما يساعده من حيوانات كالبقرة والثور والحمار والجمل والحصان وكل منها يؤدى وظيفة مساعدة للفلاح الذى ينتج الخير ممثلا في ذلك اللون الأصفر الذهبي في أعلى اللوحة ممثلا لنبات القمح مصدر رغيف العيش.
تحمل اللوحة حسًا واقعيًا تعبيريًا ينعم بحركة العين في كل جزء من اللوحة بحيث يصبح الفراغ اللوني مساحة صغيرة بينما العناصر تتحرك جميعها داخل اللوحة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حكاية لوحة.. كيف تأمل راغب عياد الحياة في الريف؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابنة ساموزين «الكبيرة» تثير الجدل