أخبار عاجلة
تأهل طائرة الرائد والاتفاق لدوري الأولى -
السيسي يحذر من مخططات نشر الفوضى -
ماكرون يمهل زعماء لبنان 6 أسابيع لتشكيل الحكومة -
الزهراني إلى رتبة رئيس رقباء -
دي خيا: أنا أفضل من أي وقت مضى -
كومان يكشف المسؤول عن «طرد سواريز» -

المرأة في الإعلام الكويتي رصيدٌ متدنٍ من التغطية الإعلامية

المرأة في الإعلام الكويتي رصيدٌ متدنٍ من التغطية الإعلامية
المرأة في الإعلام الكويتي رصيدٌ متدنٍ من التغطية الإعلامية

وكالة أخبار المرأة

- خاص بـ " وكالة أخبار المرأة

قال تقرير صادر عن المرصد الإعلامي لمناصرة قضايا النوع الاجتماعي (شقائق) أن المساواة بين الجنسين لا تقتصر في وجود المرأة ضمن مقاعد محدودة، ولكنه عملية تكاملية تبدأ بالسياسات حتى تتحول إلى ممارسات، ولا يمكن لهذه السياسات أن تتم إذا بقيت وسائل الإعلام معتمدة في تغطيتها على عرض ما يدور أثناء أنشطة جمعيات النفع العام.
وأضاف المرصد وهو مركز متخصص يتبع الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ويهدف لمناصرة قضايا النوع الاجتماعي ومتابعة آخر التطورات في ملف حقوق المرأة في دولة الكويت، المرأة العاملة في وسائل الإعلام ليس من دورها أن تبقى متخصصة بقضايا المرأة النمطية كالطبخ والموضة بل هي عاملة تهتم بالقضايا السياسية والاجتماعية ويجب عليها الخروج من الإطار النمطي لها وتقديم رسالة شاملة تعبّر عنها، تكون ملامسة لواقع الناس والمجتمع وتحمل خطة للتغيير الحقيقي المبني على أسس واضحة.
وأوصى وسائل الإعلام ببذل جهود أكبر لاستضافة نماذج نسوية لها رصيد معرفي أو عمل مجتمعي أو تحمل آراء فكرية معبرة، وذلك لتشجيع المزيد من النساء على تقديم أنفسهن بجرأة وقوة وللمساهمة في إخراج النساء من النمطية التي تعمل الكثير على حصر أنفسهن فيها. وقال إنه ينبغي على وسائل الإعلام كلما أمكن أو سمحت الموضوعات التي تناقشها، أن تعمل على استضافة النساء لطرح وجهة نظرها في القضية بذات القدر الذي تعمل فيه على استضافة الرجال في تقاريرها المختلفة.
وقال خالد الحميدي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أن التقرير عبارة عن نشاط يتبع مرصد شقائق الذي قامت الجمعية بإطلاقه ليكون أحد أنشطتها ضمن مشروع تكامل لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع الكويتي والذي تقوم الجمعية بتنفيذه بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية.
مشيرًا إلى أن عملية مراقبة محتوى وسائل الإعلام المتعلق بالمرأة سوف تبقى مستمرة و يرافقها عملية زيارات لوسائل الإعلام وتقديم ملاحظات وتوصيات بكيفية إدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في المواد الإعلامية المختلفة.
الجدير بالذكر أن الفترة التي يشملها التقرير هو الربع الثاني من العام الجاري أبريل – يونيو 2020.

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيفاء وهبي عن صبري فواز: إنسان راقي وممثل رهيب
التالى سمية الخشاب تكشف عن جلسة تصوير جديدة في حمام السباحة