أخبار عاجلة
تركيا .. أزمة انكماش وتداعيات مدمرة على السياحة -
وفاة رضيع أميركي جراء كوفيد-19 -

الخميس.. انطلاق مؤتمر علم النفس المجتمعي بالجامعة الأمريكية

الخميس.. انطلاق مؤتمر علم النفس المجتمعي بالجامعة الأمريكية
الخميس.. انطلاق مؤتمر علم النفس المجتمعي بالجامعة الأمريكية

البوابه نيوز

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمرا بعنوان "المؤتمر الإقليمي الثاني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في علم النفس المجتمعي"، وذلك في الفترة من 5 وحتى 7 مارس المقبل، في مقر الجامعة بالتجمع الخامس، بهدف تبادل الأساليب الفعالة لتحسين حياة الأطفال والشباب والأسر من خلال تعزيز قدرة المجتمع والممارسات القائمة على الأدلة والسياسات الفعالة.
قالت ريم ضيف، رئيسة لجنة العلاقات بالمؤتمر وعضو هيئة التدريس قسم علم النفس بالجامعة الأمريكية: إن تدريس علم النفس المجتمعي في الشرق الأوسط غير موجود إلا في -من خلال الجامعة الأمريكية- وفلسطين، هذين البلدين هما المنوط بهما منح الدرجات العلمية مثل الماجستير أو الدبلومة في علم النفس المجتمعي.
وأضافت "ريم" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن المؤتمر لا يستهدف الفئات المصابة بالذهان أو اضطرابات القلق والاكتئاب لأنه ليس علاجيًا، بل هو معني أكثر بتقديم ثقافة خاصة بالصحة العامة للمجتمع، حيث ننجح في تجنب المشكلات المجتمعية، مثل محو الأمية، والتنمية، رفع الحد الأدني للأجور، خط الفقر، عمالة الأطفال، توعية المرأة، تعليم المرأة، التوعية بالمرض عمومًا.
وتابعت رئيسة لجنة علاقات المؤتمر، أننا نستهدف مشاركة العاملين بمنظمات المجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والهيئات الحكومية، والجمعيات الخيرية مثل "مصر الخير" وخاصة المرتبطة بالعمل من أجل التوعية التنموية وتقديم الخدمات الثقافية للمجتمع.

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . الخميس.. انطلاق مؤتمر علم النفس المجتمعي بالجامعة الأمريكية . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .
المصدر : البوابه نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تامر هاشم لـ"الفجر الفني": شخصية "فارس" تشبهمي.. وأتمنى تقديم أدوار أكشن