أخبار عاجلة
فيرمينو يعترف بتذبذب مستواه مع ليفربول -

الليلة.. 'الاعتدال الربيعي' ندوة في مكتبة المستقبل

الليلة.. 'الاعتدال الربيعي' ندوة في مكتبة المستقبل
الليلة.. 'الاعتدال الربيعي' ندوة في مكتبة المستقبل

البوابه نيوز

تنظم جمعية الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى في السادسة من مساء اليوم الخميس بمكتبة المستقبل ندوة تحت عنوان "الاعتدال الربيعى ظواهر فلكية وتأثيرات جوية" يحاضر فيها عصام جودة رئيس الجمعية المصرية لعلوم الفلك.
يقول عصام جودة: يحدث تغير الفصول نتيجة ميل محور دوران الأرض حول نفسها على مستوى دوران الأرض حول الشمس مما يؤدي لتغير زاوية سقوط آشعة الشمس على الأرض من يوم لآخر خلال العام وعند الإعتدال الربيعي تتعامد الشمس على دائرة الإستواء، مشيرا إلى ان الندوة سوف تتناول هذا الموضوع بالتفصيل وكيفية قياس ميل آشعة الشمس بالنسبة لأفق القاهرة عند دائرة العرض وعندها نتاكد هل حصل التعامد عند الإستواء فعلًا ولا لم يحدث؟.
من جانبها اكدت الدكتورة حياة خطاب، الأمين العام لجمعية مصر الجديدة على تأثير تعلم الفلك على مهارات التفكير لدى الأطفال والكبار، فيستطيع الطفل التفكير بشكلٍ علمي لفهم كيف تجري الأمور حوله في العالم، وكيف يمكنه استغلال الأدوات حوله بشكلٍ صحيح في التفكير والإجابة على العديد من الأسئلة، وتفسير الأمور علميًّا.
كما أنه من أهداف تدريس علوم الفلك للأطفال هو تشجيعهم على «تطوير طرق فعالة للتعلم من خلال الاستقصاء»، وفهم نقاط القوة والضعف في التحقيقات العلمية في مجال الفلك.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الليلة.. 'الاعتدال الربيعي' ندوة في مكتبة المستقبل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجزائر تقر 7 يونيو يوما وطنيا للكتاب والمكتبات
التالى ابنة ساموزين «الكبيرة» تثير الجدل