أخبار عاجلة
فيرمينو يعترف بتذبذب مستواه مع ليفربول -

محمود رشدي يُعبر عن 'الرحيل' في عمله الفني بصالون الشباب

البوابه نيوز

قال الفنان محمود رشدي، الفنان التشكيلي والخزاف حول عمله المُشارك في الدورة الـ31 من صالون الشباب: "فلسفة عملي تدور حول الرحيل والشغف والترك، فبالرغم من رحيل الورق عن الشجر إلا أن الجزع لا يزال صامدًا وثابتًا".
تابع قائلًا في تصريحاته لـ"البوابة نيوز": "اعتمدت على اللونين الأبيض والأسود في تلوين الجزع كلون غير مألوف للشجرة، فاعتمدت على الفلسفة الصينية القديمة وهي "الين واليم".
وواصل رشدي: "فكرة العمل جاءت من أنني أقوم بتأليف الكتب، فما أقوم بتأليفه وأحس وأشعر به أقوم بتحويله لأعمال فنية تشكيلية، فبدأت العمل من هذا المنطلق وأحاول أن يكون لي موضوع مختلف".
وعن الفترة التي استغرقها في إنجاز العمل، واصل قائلًا: "أنجزت عملي هذا في ثلاثة شهور، وتابع حول تأثير كورونا على الفن: "كورونا أثرت على الحركة التشكيلية والدنيا كلها، فحبستنا في منظور لم نستطع العمل من خلاله".
الجدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قد افتتحت صالون الشباب في الدورة 31 لعام 2021 تحت عنوان "ما يهمني الآن".
جاء ذلك بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين، والدكتور مدحت نصر رئيس لجنة الفرز والتحكيم ونخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلي؛ وذلك بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المناسبة للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر محمود رشدي يُعبر عن 'الرحيل' في عمله الفني بصالون الشباب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل «نسل الأغراب».. مي عمر: أتمرد في أعمالي.. ولا أكرر نفسي
التالى «الإسكندرية للفيلم القصير» يعلن القائمة النهائية للأفلام المشاركة في مسابقات دورته السابعة