أخبار عاجلة
صور حية مسربة لهاتف سامسونج القادم Galaxy A82 -
رونالدو يُلقي قميص يوفنتوس على الأرض -
باريس سان جيرمان يفضل "صلاح" على ميسي وكين -

«القصة» يستعرض أسرار كنوز الفراعنة وكيفية جمعها في مكان واحد بعد 3 آلاف عام - فن وثقافة -

«القصة» يستعرض أسرار كنوز الفراعنة وكيفية جمعها في مكان واحد بعد 3 آلاف عام - فن وثقافة -
«القصة» يستعرض أسرار كنوز الفراعنة وكيفية جمعها في مكان واحد بعد 3 آلاف عام - فن وثقافة -

صدى العرب

قصة أكبر متحف

قصة أكبر متحف

تبث سكاي نيوز عربية من خلال برنامج «القصة»، غدا الأربعاء، وثائقي يستعرض قصة أكبر متحف يضم حضارة واحدة في العالم، ويعرض البرنامج الذي يقدمه الإعلامي فيصل بن حريز، أهمية مشروع المتحف المصري الكبير وتفرده، وكيف سيجمع بين أركانه أكثر من 100 ألف قطعة أثرية في مبنى يمثل تحفة معمارية فريدة، توازي الكنوز التي ستعرض بين أجنحته.

كما يستضيف الوثائقي، شخصيات ساهمت في نقل هذا الإرث الثقافي والحضاري إلى المتحف، كعالم الأثار المصري الشهير زاهي حواس، واللواء عاطف مفتاح مدير المشروع، وعدد من الضيوف الذين يسردون بشغف قصصا عن هذا المشروع الضخم، الذي يعتبرونه بمثابة حلما تحول إلى واقع، مع اقتراب انتهائه الذي يتوج بعرض أكبر مجموعة لحضارة القديمة في مكان واحد فريد من نوعه.

ويعرض الوثائقي لأول مرة بعض هذه الكنوز، مثل وشاح ودرع الملك توت عنخ آمون

كما يسلط الضوء على طرق وآليات نقل بعض الآثار والتماثيل الفرعونية الضخمة كتمثال الملك رمسيس الثاني، الذي مر برحلة ليست بالسهلة من ميدان رمسيس إلى قلب المتحف المصري الكبير، ليكون أول المرحبين بزوار المتحف عند افتتاحه.

ويثني على جهد فرق الترميم التي ساهمت في إعادة عدد من هذه الكنوز إلى شكلها الأصلي قبل آلاف السنين.

ويتزامن عرض الوثائقي، مع استعداد مصر لحدث استثنائي وعالمي، حيث من المقرر نقل «موكب المومياوات الملكية»، في الثالث من أبريل من المتحف المصري بالجيزة، إلى متحف الحضارة في الفسطاط، ويعتبر نقل المومياوات إشارة لاقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير، بالقرب من أهرامات الجيزة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «القصة» يستعرض أسرار كنوز الفراعنة وكيفية جمعها في مكان واحد بعد 3 آلاف عام - فن وثقافة - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كهربا ضيف أولي حلقات برنامج «خمس نجوم» مع غادة ونور وكريم وقمر والشرنوبي 
التالى ابنة ساموزين «الكبيرة» تثير الجدل