أخبار عاجلة

محمد جمال يسرد قصة لوحته في صالون الشباب الـ31

البوابه نيوز

قال الفنان محمد جمال المعيد بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، حول مُشاركته بصالون الشباب الدورة ال31: "أول مرة أشارك في صالون الشباب، أقدم تجربة بدأت الشغل عليها منذ مشروع تخرجي في 2016، تدور حول العشوائية في الحياة عند البشر عمومًا، وعلاقتها بالتكنولوجيا، هنا أربط بين الأشخاص الذين يعيشون على طبيعتهم بالشكل الأصيل، وما يُحيط بهم من عالم حديث".
وتابع جمال في تصريحاته الخاصة ل"البوابة نيوز": "أنتقض هذه الفكرة بشكل وحشي أو عنيف نوعًا ما في هذا العمل، وهي فكرة أن التكنولوجيا تخنق البشر وتسيطر عليهم بشكل ما، واستخدمت اللون الأصفر مما به من دلالة على التحذير والانتباه، فالأشخاص هنا أشبه باستخدامهم التكنولوجيا المتقدمة جدًا لصنع أشياء بسيطة، فهم يتمسكون بأصولهم حتى في طريقة عمل الشاي".
وعن فوزه بجائزة الصالون في مجال الرسم مناصفة، قال محمد جمال: "لم أتوقع الفوز ولكني سعيد جدًا بذلك، وشاركت العام الماضي في محبي الفنون وحصلت على جائزة الرسم، وشاركت في الدورة الثالثة من مهرجان ضي".
وسرد جمال التأثير الذي طرأ على الفن بسبب كورونا، وقال: "كورونا أثرت على الفن التشكيلي نفسيًا وألهمت فنانين كثيرين بتجارب جديدة عن المألوف من خلال فترة العزل وعدم التعامل مع البشر فأدركنا قيمة الأشياء البسيطة جدًا التي كنا لا نشعر بها، والحالة الغامقة التي عشناها أثرت على عملي المُشارك بالصالون أيضًا".
يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، قد افتتحت صالون الشباب في الدورة 31 لعام 2021 تحت عنوان "ما يهمني الآن".
جاء ذلك بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين، والدكتور مدحت نصر رئيس لجنة الفرز والتحكيم ونخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلي؛ وذلك بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المناسبة للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.
محمد جمال يسرد قصة لوحته في صالون الشباب الـ31 محمد جمال يسرد قصة لوحته في صالون الشباب الـ31

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر محمد جمال يسرد قصة لوحته في صالون الشباب الـ31 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البوابه نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خنام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة وتسليم الجوائز (صور)
التالى الفائزون في دورته الـ31: «صالون الشباب» أنعش الحركة التشكيلية