أخبار عاجلة

بالصور.. أطفال الأسمرات مفاجأة احتفالية تدشين مسارح قصور الثقافة المتنقلة

بالصور.. أطفال الأسمرات مفاجأة احتفالية تدشين مسارح قصور الثقافة المتنقلة
بالصور.. أطفال الأسمرات مفاجأة احتفالية تدشين مسارح قصور الثقافة المتنقلة

عبد الدايم: مسارات عمل الثقافة تضم استراتيجية لمجابهة التعصب

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مساء اليوم الأحد، تدشين أولى عروض المسارح المتنقلة في ساحة الأسمرات 2، حيث قدمت الفرقة القومية للموسيقى العربية بالفيوم احتفالية وطنية، تضمنت باقة منوعة من أجمل الأغاني التي شكلت وجدان الشعب المصري.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس ه‍يئة قصور الثقافة، ونائبه المخرج هشام عطوة، والفنان أحمد الشافعي رئيس إدارة الشئون الفنية، والفنان جلال عثمان رئيس اقليم القاهرة الكبرى، وحرصت الوزيرة على تحية الحضور من أبناء حي الأسمرات، الذين تجمعوا بالمئات حول موقع الاحتفالية.

وتفقدت "عبد الدايم"، فور وصولها لموقع الحفل، المسرح المتنقل وملحقاته من غرفة تحكم محمولة على سيارة نصف نقل، وغرف الفنانين، حيث أكدت أهمية هذه الوحدات المتنقلة في تحقيق استراتيجية الدولة في الوصول بالخدمة الثقافية إلى المناطق الأولى بالرعاية والمدن والقرى الحدودية، بما يساهم في تحقيق أهداف العدالة الثقافية.

وقالت إن مسارات عمل وزارة الثقافة تضم استراتيجية ورؤية لمجابهة التعصب وتصحيح الأفكار المتطرفة بين أبناء القرى والنجوع، مضيفة أن قوافل المسارح المتنقلة تطوف كل أنحاء لإعادة تشكيل الوعي ونشر التنوير وتقويم السلوك، من خلال برامج إبداعية متنوعة تضم كافة اشكال الفكر والفن، وأنها وثبة جديدة في مسار تحقيق العدالة الثقافية وتُمثل نافذة مبتكرة؛ لوصول المنتج الثقافي إلى المناطق الحدودية والأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، أوضح رئيس هيئة قصور الثقافة أن المسارح المتنقلة مزودة بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة، وأنه تم تزويد كل إقليم من الأقاليم الثقافية الرئيسية الستة التابعة بمسرح متنقل يطوف أرجائه بحيث تغزو جميع محافظات مصر بما تتضمنه من برامج ثقافية وفكرية وأبداعية وفنية؛ للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، وأشاد بالمسارح المتنقلة، والتي تم تنفيذها بأيدي وسواعد مصرية مائة في المائة.

واستهلت فرقة الفيوم للموسيقى العربية حفلها بالسلام الجمهوري، وقدمت بعده أغنية بحلف بسماها وبترابها أداء الكورال، فيما قدم الفنان أحمد عادل أغنية يا مصر مين يقدر عليكي، وقدمت المطربة هدية السواح أغنية سمراء النيل، وأغنية الحدود التي تفاعل معها الحضور، وقدمت شروق طه أغنية مصر هي أمي، وغنى الكورال التوبة، كما أهدى قائد الفرقة لوزيرة الثقافة إحدى أغنياتها المفضلة "الموضات" لفرقة الأصدقاء، واختتم الحفل بميدلي لأشهر الأغاني الوطنية.

أما مفاجأة الحفل فكانت من خلال فواصل لقصائد شعرية ألقاها أطفال ورشة الأداء والتمثيل بقصر ثقافة الأسمرات، والتي يشرف عليها الشاعر والفنان أحمد خليفة، حيث ألقت الطفلة روان قصيدة وطنية، وألقى الطفل طه خالد قصيدة نفسي أبقى ظابط الشاعر سيد علي.

وعلى صعيد متصل، يقدم أطفال الأسمرات في الـ6 مساء غد الاثنين على نفس المسرح أوبريت بكرة أحلى من النهاردة، إشعار صلاح عتريس ورؤية إخراجية وتدريب أحمد خليفة، وذلك بمشاركة 29 طفل من المتدربين بورشة الأداء والتمثيل بقصر ثقافة الأسمرات.

يذكر أن عروض المسارح المتنقلة انطلقت في 5 محافظات اخرى في نفس الوقت، هي الدقهلية "قرية ميت غراب مركز السنبلاوين"، أسوان "قرية البلانة مركز نصر النوبة"، جنوب سيناء "قرية الجبيل بوديان مدينة الطور"، أسيوط "مركز الفتح" والبحيرة "قرى مركز أبو المطامير".

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بالصور.. أطفال الأسمرات مفاجأة احتفالية تدشين مسارح قصور الثقافة المتنقلة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عفاف شعيب ناعية يوسف شعبان: "كان زعلان جدًا في أواخر أيامه" (فيديو)