أخبار عاجلة
صدمة في دمشق .. أقفاص من حديد لتنظيم دور الخبز -
تونس: الوضع خطر جداً مع ارتفاع إصابات «كورونا» -
استعلم عن قيمة فاتورة الكهرباء وأنت في منزلك -
خطة قناة طيبة للاحتفال بالمولد النبوي -
أحمد صديق: موسيماني يُذكرني بمانويل جوزيه -

شركة أمريكية تتقدم بطلب «استخدام طارئ» للقاح كورونا!

شركة أمريكية تتقدم بطلب «استخدام طارئ» للقاح كورونا!
شركة أمريكية تتقدم بطلب «استخدام طارئ» للقاح كورونا!

صحيفة عكاظ

في رسالة مفتوحة نشرها اليوم (الجمعة)، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة فايزر - Pfizer الأمريكية للأدوية ومديرها التنفيذي، ألبرت بورلا، أن الشركة تخطط للتقدم بطلب للحصول على تصريح استخدام طارئ للقاحها الخاص بفايروس كورونا في ، في وقت مبكر من نوفمبر القادم.

وقال بورلا، في رسالته، إنه «مع افتراض وجود بيانات إيجابية، فإن شركة فايرز ستتقدم بطلب للحصول على تصريح (الاستخدام) في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من تحقيق عنصر السلامة في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر».

وأضاف بورلا أنه «ستتم مراجعة جميع البيانات الواردة في طلبنا بالولايات المتحدة، ليس فقط من قبل علماء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولكن أيضاً من خلال لجنة خارجية من الخبراء المستقلين في اجتماع علني للوكالة». رغم ذلك أوضح بورلا أنه يجب عليهم إثبات نجاح اللقاح من أجل الحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام العام. وأكد أنه «يجب أولاً أن يثبت اللقاح فعاليته، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من فايروس كورونا لدى غالبية المرضى الذين تم تطعيمهم على الأقل».

وأوضح بورلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تطلب من الشركات تقديم بيانات السلامة لمدة شهرين على نصف المشاركين في التجربة بعد الجرعة النهائية من اللقاح، وبناءً على تسجيلهم في التجربة الحالية ووتيرة الجرعات، يقدرون أنهم سيصلون إلى جميع المتطلبات بحلول الأسبوع الثالث من نوفمبر. وتوقع بورلا معرفة ما «إذا كان اللقاح سارياً أم لا بحلول نهاية أكتوبر».


صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «WHO»: هذه الطريقة الوحيدة للقضاء على «كورونا» !
التالى نهاية قصة «أكبر زوجين في العالم»