أخبار عاجلة
حكومة اليمن تطلب دعما أوروبيا عاجلا لإنقاذ الريال -
بعثة أوروبية في عدن لدعم الحكومة واتفاق الرياض -
بينهم 3 سيدات.. تعيين 4 مستشارين لرئيسة حكومة تونس -
السودان.. عبد الله حمدوك يعود إلى منزله -




علماء يزعمون: كورونا انتشر بالولايات المتحدة في سبتمبر 2019



علماء يزعمون: كورونا انتشر بالولايات المتحدة في سبتمبر 2019
علماء يزعمون: كورونا انتشر بالولايات المتحدة في سبتمبر 2019




صحيفة عكاظ



اعتبر فريق علماء صينيين أن يكون فايروس المستجد المسبب لعدوى «كوفيد-19» بدأ الانتشار في في 2019، أي قبل 5 أشهر من الإعلان عن أول إصابة رسميا.

وقال فريق العلماء في دراسة نشرت اليوم (الأربعاء) على موقع «ChinaXiv» التابع لأكاديمية العلوم الصينية: «استنادا إلى 12 منطقة أمريكية تمثيلية تم اختيارها للتحليل، يمكن أن تحدث الإصابة الأولى بنسبة الاحتمال 50% بين وأكتوبر 2019، وهو أبكر مقارنة من التاريخ المعلن رسميا لترصد الحالة المؤكدة الأولى في الولايات المتحدة، أي 20 2020».

واستخدم العلماء لتحديد تاريخ بدء التفشي في منطقة أو أخرى بيانات حول عدد الإصابات المؤكدة هناك، وبناء عليها تم استغلال تحليل رياضي لتقدير الحصيلة الإجمالية المحتملة لحالات المرض بما في ذلك المسجلة وغير المكتشفة.



وأوضحت الدراسة: «بالنسبة إلى 12 منطقة تمثيلية تتراوح معظم التواريخ لحدوث الحالة الأولى باحتمال 50% بين أغسطس وأكتوبر 2019».

وخلص فريق العلماء الصينيين إلى أن «نتائج الحساب تشير إلى أنه من المرجح جدا أن وباء كوفيد-19 بدأ الانتشار في الولايات المتحدة تقريبا في سبتمبر 2019».


صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع صحيفة عكاظ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



التالى «فياضة» الأمومة المتدفقة.. «نصاعة» الغيمة الممطرة