أخبار عاجلة

«فايزر» تطلب الموافقة لتطعيم الأطفال بين 12 و15 عاماً

«فايزر» تطلب الموافقة لتطعيم الأطفال بين 12 و15 عاماً
«فايزر» تطلب الموافقة لتطعيم الأطفال بين 12 و15 عاماً

صحيفة عكاظ

تدرس وكالة الأدوية الأوروبية مقترحاً من شركتي الأدوية «فايزر» و«بيونتيك» للسماح باستخدام لقاحهما المنتج بشكل مشترك المضاد لفايروس كورونا للأطفال الذين يبلغون 12 عاماً فأكثر من سكان الاتحاد الأوروبي.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إنها سوف تجري «تقييما سريعا» للبيانات من الشركتين ومن المنتظر أن تصدر نتيجة مراجعتها في يونيو المقبل، رغم أنها قالت إن الإطار الزمني يمكن أن يتغير في حال الحاجة لمعلومات إضافية.

وجرى إقرار لقاح «فايزر/بيونتيك» في الاتحاد الأوروبي ولكن فقط للأشخاص الذين يبلغون 16 عاما فأكثر. ويمكن لأي دواء أن يكون له أثر على القصر مختلف عن تأثيره على البالغين. وتم تطوير هذا اللقاح اعتمادا على تكنولوجيا لم تستخدم من قبل لإنتاج أدوية للبشر.

وكانت الشركتان قد قالتا الشهر الماضي إنهما سوف تطلبان تصريحا لتوسيع استخدام اللقاح. وجرى تقديم مقترح مماثل لهيئة تنظيم الدواء الأمريكية. وتقول الشركتان إن اللقاح فعال بنسبة 100% لمنع العدوى في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما، بحسب تجربة سريرية.

وفي حال أوصت وكالة الأدوية الأوروبية باستخدام اللقاح بالنسبة للفئات العمرية الجديدة، لا يزال يتعين الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية ولكن هذه الخطوة تعتبر شكلية بشكل عام.


صدى العرب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعفاء الملقحين ضد كورونا من تقديم شهادة الاختبار لدخول ألمانيا
التالى صاروخ صيني «خارج عن السيطرة» يهدد الأرض!