أخبار عاجلة
بـ 3 صفوف مقاعد.. 7 سيارات بأسعار مميزة في 2022 |صور -




شاهد.. تداول فيديو لالتهام النيران لـ«زرايب أوسيم»



شاهد.. تداول فيديو لالتهام النيران لـ«زرايب أوسيم»
شاهد.. تداول فيديو لالتهام النيران لـ«زرايب أوسيم»




نشب حريق منذ أكثر من ساعة بمنطقة الزرايب الواقعة بين قريتي كومبرة التابعة لمركز ومدينة كرداسة والبراجيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم محافظة الجيزة.



 

وتداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك مقاطع  فيديو لالتهام النيران لمنطقة الزرايب الواقعة بمنطقة البراجيل التي تتبع مركز أوسيم.

ومنطقة الزرائب بالبراجيل هي من المناطق المأهولة بالسكان، وحاول الأهالي إخماد النيران، ولكن هذه المحاولات بائت بالفشل، ولم يتمكن الأهالي من إطفائها.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب حريق هائل بمنطقة الزرايب بدائرة مركز شرطة أوسيم، وعلى الفور أمر اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بالدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق.


وبالفحص تبين نشوب حريق فى كمية من المخلفات بقرية البراجيل وتحاول الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

 



وفرضت قوات الحماية المدنية بالجيزة كردونًا أمنيًّا بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتدادها وجار عملية إخماد حريق.


وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.






السابق محمد شريف يتصدر تويتر عقب تسجيله هدفين في شباك ليبيريا
التالى "امش بدل ما أفضحك".. فيديو لـ"يوتيوبر" مصرية تتعرض للتحرش