أخبار عاجلة
علاج الشد العضلي -

18 مليون مشترك لخدمة Xbox Game Pass وإطلاق Series X|S هو الأضخم.

18 مليون مشترك لخدمة Xbox Game Pass وإطلاق Series X|S هو الأضخم.
18 مليون مشترك لخدمة Xbox Game Pass وإطلاق Series X|S هو الأضخم.

عرب هاردوير

خدمة Xbox Game Pass هي الحصان الأسود الذي تراهن عليه شركة مايكروسوفت فنحن نرى دعم كبير من الشركة تجاه هذه الخدمة في الاونة الأخيرة ومن الواضح أن هذا الدعم أتى بثماره.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن زيادة عدد مشتركي خدمة Xbox Game Pass ليصلوا إلى 18 مليون مستخدم بدلاً من 15 مليون مستخدم في سبتمبر الماضي.

إذا كنت لا تعرف خدمة Xbox Game Pass حتى الآن فهي خدمة اشتراك شهري تمكن اللاعب من التمتع بعدد كبير جداً من الألعاب مقابل اشتراك قيمته 10 دولارات فقط تقريباً.

خلال الفترة الأخيرة قامت مايكروسوفت بالعديد من الخطوات التي ساعدت على ازدهار الخدمة بهذا الشكل مثل إضافة مجموعة من العناوين القوية إلى الخدمة مثل لعبة Destiny 2  ولعبة Control المتاحة على الخدمة حالياً عبر منصة الحاسب الشخصي ومنصة Xbox  أيضاً.

بسبب نجاح هذه الخدمة فكان لها جزء من حديث رئيس شركة مايكروسوفت Satya Nadella حيث أشاد بنجاح الخدمة حتى لآن والأرقام التي تحققها وقال أن الخدمة تحقق كل شهر ما يقارب من 100 مليون لاعب نشط وهو رقم كبير جداً بالطبع.

أيضاً لا ننسى العروض والخصومات التي تقوم بها الشركة لجذب أكبر عدد من المشتركين فمثلاً يمكنك الحصول على الشهر الأول من الخدمة مقابل دولار واحد فقط وهو سعر تنافسي بكل المقاييس.

شركة مايكروسوفت حاولت مُنذ أيام رفع قيمة خدمة Xbox Live Gold للضعف تقريباً حيث أصبح قيمة الاشتراك السنوي 120 دولار كاملة بدلاً من 60 دولار فقط.

وهو الأمر الذي تسبب في موجة انتقادات حادة جداً لدرجة أن الشركة أعادت التفكير مرة أخرى في التسعيرة الجديدة ولم يمر يوم واحد حتى أعلنت عن عودة التسعيرة القديمة.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد حيث أعلنت الشركة عن إمكانية لعب الألعاب المجانية الاونلاين بدون الحاجة إلى الخدمة على Xbox، فكما نعلم لكي تلعب اونلاين على منصات Xbox تحتاج إلى الاشتراك في خدمة Xbox Live Gold.

لكن الآن إذا كانت اللعبة مجانية أصلاً مثل Apex Legends، Warzone و Fortnite فلن تحتاج إلى أي اشتراك.

منصة Xbox Series X|S والإطلاق الأفضل في التاريخ!

تحدث Satya Nadella عن منصة Xbox Series X|S وأبدى مدى سادته بهذا الجيل من منصات Xbox، فحسب التصريحات هذا الإطلاق هو الأكبر والأفضل من حيث المبيعات في تاريخ Xbox كلها.

“الجهاز الأكثر مبيعاً في أول شهر إطلاق في تاريخنا”

لا ننسى أن المبيعات تتضم منصة S و X سوياً ولكن عموماً هذا الجيل الإطلاق مختلف تماماً، حيث عملت مايكروسوفت بشكل رائع على الدعاية الخاصة بالجيل الجديد.

لا ننسى أيضاً خدمة Xbox Game Pass التي تعود وتدفع المنصات الجديدة للأمام بشكل كبير فهي تمكن اللاعب من الوصول إلى مكتبة ألعاب كبيرة جداً باشتراك شهري زهيد جداً وهو الأمر الغير موجود عند المنافس PlayStation 5.

إذا كنت جديد على عالم الألعاب تماماً ولا تمتلك منصة من الجيل القديم وتنوي شراء منصة من الجيل الجديد فبكل تأكيد Xbox Series X|S ستكون هي الخيار الأفضل لك بسبب خدمة Xbox Game Pass التي ستساعدك على التعرف على عالم الألعاب بمبالغ بسيطة جداً.

حرب شرسة لا نعرف من ينتصر فيها.

من الواضح أن شركة مايكروسوفت تنوي المنافسة بشكل كبير جداً في هذا الجيل معتدة على خدمة Xbox Game Pass ولا ننسى أن الشركة تتجه حالياً إلى شراء استوديوهات تطوير كبيرة جداً مثل صفقة الاستحواذ العملاقة على فريق Bethesda وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة وزن الخدمة في السنين القادمة إذا قامت الشركة بضم المزيد من العناوين الحصرية إلى الخدمة.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ أنه سبق وتحدثنا عن خطوات مايكروسوفت في عالم الألعاب في الأونة الأخيرة وكيف تحاول حسم هذا الجيل لصالحها والتغلب على سيطرة وهيمنة منصة PlayStation ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على تفاصيل أكثر من هنا.

حسناً كانت هذه أبرز المعلومات التي تتعلق بخدمة Xbox Game Pass وإطلاق منصات Xbox Series X|S، وشخصياً أرى نجاحات كبيرة تقوم بها مايكروسوفت في مجال صناعة الألعاب، فماذا عنك عزيزي القارئ؟

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 18 مليون مشترك لخدمة Xbox Game Pass وإطلاق Series X|S هو الأضخم. او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عرب هاردوير كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تجريم "ختان النساء" في السودان لا يكفي المناضلات