أخبار عاجلة
صور| مي عمر في أحدث جلسة تصوير -
صورة| محمد أنور يروج لمسلسل "إسعاف يونس" -

شركة أدوبي Adobe توقف الدعم لبرنامج الفلاش بشكل نهائي

شركة أدوبي Adobe توقف الدعم لبرنامج الفلاش بشكل نهائي
شركة أدوبي Adobe توقف الدعم لبرنامج الفلاش بشكل نهائي

عرب هاردوير

 كانت أدوبي Adobe قد أعلنت إنهاء دعمها لبرنامج الفلاش الشهير نهاية هذا العام 2020، واليوم هو التاريخ الموعود والذي سينتهي معه للأبد ولن يتم إطلاق تحديثات أو تصحيحات.

ومن المقرر أن تبدأ شركة أدوبي Adobe في حظر محتوى الفلاش بدءا من 12 يناير 2021 والمتصفحات الرئيسية مثل فايرفوكس وكروم سوف تقوم بإيقاف المحتوى الخاص بالفلاش بدءا من الغد.

وشركة مايكروسوفت أعلنت أنها سوف توقف العمل بالفلاش في معظم إصدارات نظام التشغيل ويندوز لينتهي عصر برنامج الفلاش والذي استمر لسنوات طويلة.

وظهر الفلاش مع بداية الإنترنت حيث كانت الرسوم المتحركة وألعاب الفلاش هي الشكل المهيمن على ثقافة الإنترنت ولكنه لم يستطع مواكبة سرعات الإنترنت وأحجام الملفات والتطور الذي يحدث للويب.

إقرأ أيضا : أدوبي ستنهي عمل Adobe Flash Player مع نهاية عام 2020

وبعد انتهاء دعم برنامج فلاش بلاير، توصي شركة أدوبي المستخدمين بضرورة إزالة البرنامج من على أجهزتهم لمنع ظهور أي مشكلات محتملة.

أخيرا، كان برنامج الفلاش Flash لشركة أدوبي Adobe أحد أقدم البرامج التي أدخلت الفيديو للويب ولكن المشاكل التي ظهرت معه والثغرات الأمنية التي استغلها المخترقين وظهور خيارات أفضل من حيث الإستخدام والأمان مثل HTML5، اندثر الفلاش والآن انتهى للأبد.

هل تتذكر برنامج الفلاش، ما هي الألعاب التي قمت بتشغيلها قديما عبر البرنامج، أخبرنا بتجربتك في التعليقات.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر شركة أدوبي Adobe توقف الدعم لبرنامج الفلاش بشكل نهائي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عرب هاردوير كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إرث رقمي كامل.. هل يمكن أن نعالج الموت؟
التالى 10 طرق لطلب ترقية في بيئة عمل متحيزة ضد النساء