أخبار عاجلة

البيت الأبيض يجتمع مع الشركات التقنية للبحث في أزمة أشباه الموصلات!

البيت الأبيض يجتمع مع الشركات التقنية للبحث في أزمة أشباه الموصلات!
البيت الأبيض يجتمع مع الشركات التقنية للبحث في أزمة أشباه الموصلات!

عرب هاردوير

قام البيت الأبيض الأمريكي اليوم بتقديم طلب للحصول على تمويل مخصص من أجل مشكلة ندرة الشرائح المبنية على شبه الموصلات، وهذا بعدما قامت حكومة “جو بايدن” بطلب ما يصل إلى 150 مليون دولار أمريكي كتمويل لبرنامجين للتصنيع. سيتم اليوم عقد إجتماع بين البيت الأبيض ومسؤولي مجلس الوزراء الأمريكي من أجل مناقشة هذه الأزمة بشكلٍ واضح.

من المفترض أيضاً أن يتم عقد مقابلة بين الرئيس “بايدن” وأعوانه وبعض الشركات الرائدة في مجالات الصناعة، ومنها Intel، Samsung، Ford، AT&T وGeneral Motors. لا نعلم إن كان الموضوع الذي سيتم تناوله في هذه المقابلة هو مشكلة أشباه الموصلات فقط أم ستكون جزءاً من مناقشاتٍ أكبر بكثير، لكن نتوقع أن تكون مرتبطة بأكثر من موضوع.

هل هذه الخطوات قد تعني أنك ستجد منصات الـ Xbox Series X والـ Series S مع أجهزة الـ PlayStation 5 بشكلٍ أكبر في الأسواق؟ لا. هل ستجد بطاقات NVIDIA من سلاسل GeForce RTX-30 مع بطاقات AMD Radeon RX 6000 الجديدة في الأسواق؟ أيضاً لا!

محادثات “بايدن” وحكومته مع هذه الشركات الكبيرة لن تساعدها على المدى القصير في الوقت الحالي، ونعرف جيداً أن هذه المشكلة مع المعالجات الرسومية والمركزية مستمرة لوقتٍ طويل حتى عام 2022 وستؤثر على تصنيع المنصات المنزلية وما إلى ذلك، أما هذه المقابلة؟ فقد تكون مناقشة بشأن حلول طويلة الأجل فقط لا غير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميزة جديدة من Apple لتسريع عملية البحث عن التطبيقات داخل متجرها