أخبار عاجلة
أمين العاصمة المقدسة يكرِّم "القاضي" -
أمين نجران المكلف يقف ميدانياً على 3 مشروعات -
انخفاض سهم الاتحاد العقارية - 9.29 % -
إيداع 775 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" -




عاوز يدمج تطبيقاته.. فيسبوك يعلن عن ميزة تسمح بمحادثات جماعية بين ماسنجر وإنستجرام



عاوز يدمج تطبيقاته.. فيسبوك يعلن عن ميزة تسمح بمحادثات جماعية بين ماسنجر وإنستجرام
عاوز يدمج تطبيقاته.. فيسبوك يعلن عن ميزة تسمح بمحادثات جماعية بين ماسنجر وإنستجرام




أعلنت شركة فيسبوك، إطلاق ميزة تتيح للمستخدم المشاركة في محادثات جماعية، تضم مستخدمين من منصتي "ماسنجر" و"إنستجرام".



مسنجر وإنستجرام

وتأتي الخطوة ضمن مساعي فيسبوك لجعل تطبيقاته تعمل مع بعضها البعض على نحو يسهل الأمر على المستخدم.

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة، يجب أن يختار المشترك تفعيلها ما بين تطبيقي "مسنجر" و"إنستجرام" واختيار إجراء محادثات جماعية.

ووفقا لفيسبوك، فإن "أكثر من 70 بالمئة من الأشخاص المؤهلين على إنستجرام حدثوا (اختيارهم) إلى تجربة مسنجر الجديدة".

كما كشف فيسبوك عن ميزات أخرى، بالإضافة إلى المراسلة الجماعية العابرة للتطبيقات، بما فيها خاصية استطلاعات الرأي التي ستتم إضافتها إلى المحادثات الجماعية.

وتعتبر استطلاعات الرأي بهذا الشكل مفيدة وممتعة لمستخدمي تطبيقات فيسبوك، فهي تتيح على سبيل المثال لمجموعة من الأصدقاء طرح فكرة ما أو مجموعة خيارات ليقوم المشاركون بالتصويت عليها والاختيار فيما بينها.

وفي الماضي، أطلق فيسبوك خدمة المحادثات العابرة لتطبيقي "إنستجرام" و"مسنجر"، حيث أتاحت لأول مرة، آنذاك، لمستخدم أي من التطبيقين إجراء محادثة مع صديق على التطبيق الآخر.

وفي الماضي، أطلق فيسبوك خدمة "الرسائل الزائلة" على منصتي "مسنجر" و"إنستجرام".



ومن شأن تلك الخدمة مسح جميع الرسائل والصور والفيديوهات أوتوماتيكيا في المحادثات، بعد الاطلاع عليها من قبل المستلم، بعد فترة من الزمن.
 

وكشف تقرير فني ألماني، أن ملايين الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب باتت مهددة بفقدان القدرة على الاتصال بالإنترنت، خلال الساعات القليلة المقبلة، بسبب "مشكلة تشفير".

مشكلة التشفير


وأوضح موقع giga.de، المختص بالتكنولوجيا الرقمية، أنه "مع الساعات الأولى من شهر أكتوبر الجاري ستنفجر مشكلة تشفير على نطاق عالمي واسع، ما سيعطل الاتصال بالإنترنت، ناهيك عن إخراج كم هائل من الأجهزة الذكية والمحمولة من الخدمة تماما".

وأضاف الموقع: "نظرًا لأنه لم يتم تجديد شهادة رقمية مهمة، والمعروفة باسم IdentTrust DST Root CA X3 والخاصة بالتشفير والاتصال الآمن بالإنترنت، فإن الملايين من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في الألعاب والأدوات القديمة، يمكن أن تعمل قريبًا فقط في نطاق محدود للغاية لن يفيد أبسط متطلبات المستخدمين اليومية".


وتابع: "كما أنه من المحتمل أيضًا أن تتأثر بعض هواتف iPhone وAndroid بهذه المشكلة الغريبة".

وتعد المنظمة غير الهادفة للربح "Let’s Encrypt" أكبر مصدر للشهادات الرقمية الخاصة بالتشفير، وأهمها بروتوكول SSL، الخاص بحماية الاتصالات بين الأجهزة والويب.

لكن بانتهاء شهر 2021 لن يتوافر أي تجديد تلقائي لشهادة IdentTrust DST Root CA X3، التي تستخدمها الأجهزة القديمة في كل مكان تقريبًا.






السابق أمازون أمازون تبدأ بإتاحة الطائرات المسيرة لمراقبة المنازل
التالى سعر العملة الرقمية بيتكوين اليوم الجمعة 1-10-2021