أخبار عاجلة



الجيش الأمريكى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى في التعرف على الوجوه



الجيش الأمريكى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى في التعرف على الوجوه
الجيش الأمريكى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى في التعرف على الوجوه


ظهرت مستندات تؤكد اعتماد الجيش الأمريكى على تقنيات الذكاء الاصطناعى فى التعرف على الأشخاص من خلال صورهم، وذلك بالاعتماد على خدمات شركة Clearview AI والتى أبرم عقدًا معها، وفقا لموقع العربية للأخبار التقنية 
وتقدم شركة Cleaview AI خدمات التعرف على الوجه بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، وتتوفر خدماتها للشركات، والحكومات، وكذلك الجامعات والأفراد. 
 
وتوفر الشركة خدمات هامة جدًا للجيش الأمريكى ضمن هذا التعاقد، مثل تحديد الشبكات الإجرامية وتسهيل عمليات تأمين وحماية المناطق الحساسة. 
 
وطبقًا للتعاقد بين الجهتين، ولمستندات أخرى ظهرت من مصادر داخلية، فإن الشركة ستقدم للجيش الأمريكى خصومات كبيرة ضمن هذا التعاقد، ويستفيد الجيش الأمريكى من تلك الخدمات من خلال قسم قيادة التحقيقات الداخلية، والذى يحقق فى العمليات الإجرامية التى قد تؤثر على العمال المدنيين داخل الجيش إلى جانب استخدامات أخرى. 
 

استخدام الجيش الأمريكي للذكاء الاصطناعى 

وتعتمد تقنيات Clearview AI للتعرف على الوجوه على مليارات الصور التي تم تحميلها من شبكات التواصل الاجتماعى. 
 
وتسمح تقنيات Clearview AI عمومًا  بالبحث عن الأشخاص من خلال صور حالية لهم، حيث يتم البحث بالاعتماد على الصورة المتاحة ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتحديد صاحب الصورة من خلال البحث ضمن الصور التى تم سحبها من الإنترنت. 
 
وبالتالى يمكن معرفة معلومات صاحب الصورة نظرًا لأن عملية البحث تقود إلى أحد حساباته على شبكات التواصل الاجتماعى، والذى يضم معلوماته الأساسية دون شك.
 
ويقدر عدد الصور الموجودة ضمن قاعدة بيانات الخدمة بأكثر من ثلاثة مليارات صورة، فى حين أن الشركة تعطي فترة تجربة مجانية للآلاف من ضباط الشرطة، ولبعض شركات الأمن الخاصة. 
 
ويبدو أن المستثمرين مهتمون بهذه الشركة وما تقدمه، حيث إنها جمعت ما وصل إلى 30 مليون دولار أمريكي فى آخر جولة استثمارية لها. 
 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق شركة سبيس إكس تطلق أول رحلة إلى مدار حول الأرض لطاقم مدني بالكامل
التالى لحماية الحدود.. إسرائيل تطور "روبوتاً مسلحاً" بمواصفات فائقة