أخبار عاجلة



دراسة: الإصابة بكورونا أشبه بلدغة أفعى سامة



دراسة: الإصابة بكورونا أشبه بلدغة أفعى سامة
دراسة: الإصابة بكورونا أشبه بلدغة أفعى سامة


أظهرت الورقة المنشورة في مجلة التحقيقات السريرية مؤخرا، كيف أن السموم العصبية التي تغمر الجسم بعد لدغة أفعى مؤلمة، تلحق الضرر بخلايانا بنفس طريقة إنزيم في فيروس ، الذي يسبب التهابًا شديدًا.

ويأمل العلماء الذين وضعوا الورقة البحثية، أن يساعدنا هذا الاكتشاف الجديد في علاج الحالات الخطيرة لكورونا Covid من خلال استهداف إنزيم معين.

 

وقال المؤلف المشارك للورقة الدكتور موريزيو ديل بويتا، من كلية الطب بجامعة ستوني بروك في نيويورك: "تدعم الدراسة هدفًا علاجيًا جديدًا لتقليل أو حتى منع وفيات كورونا Covid-19 لأن مثبطات sPLA2-IIA موجودة بالفعل".

وأضاف: "تدعم دراستنا استخدام هذه المثبطات في المرضى الذين يعانون من مستويات مرتفعة من sPLA2-IIA لتقليل أو حتى منع وفيات COVID-19."

وتابع: "يشبه إنزيم Covid sPLA2-IIA بشكل ملحوظ النوع الموجود في سم الأفعى الجرسية، والذي يُرى أيضًا بشكل طبيعي عند مستويات منخفضة لدى البشر، غير أن المستويات المرتفعة من هذا الإنزيم "تمزق" أغشية الأعضاء الحيوية".

وأوضح الدكتور فلويد شيلتون، من جامعة أريزونا ومؤلف آخر للدراسة: "يحاول هذا الإنزيم قتل الفيروس، ولكن عند نقطة معينة يتم إطلاقه بكميات كبيرة بحيث تتجه الأشياء في اتجاه سيئ حقًا، ويدمر أغشية خلايا المريض، وبالتالي المساهمة في فشل أعضاء متعددة ومن ثم الموت ".

 

وقد تم تحليل 281 عينة دم مأخوذة من مستشفيات أمريكية مختلفة طوال عام 2020 كجزء من الدراسة، وانتشر البحث في جامعة ويك فورست في نورث كارولينا، وجامعة ستوني بروك في نيويورك وجامعة أريزونا.

وقالت الباحثة Jeehyun Karen You: "تأتي دراستنا في الوقت المناسب بشكل خاص نظرًا لكيفية مساهمة متغير دلتا Delta في زيادة معدلات الإصابة بكورونا COVID-19 ومعدلات الاستشفاء في كل من ، وفي جميع أنحاء العالم.".

وعلى الرغم من أن هذا البحث لديه القدرة على المساعدة في علاج كوفيد، إلا أنه يطرح أيضًا أسئلة أخرى. يخشى الباحثون من أن خصائص عض الإنزيم قد تكون مرتبطة بما يسمى `` كوفيد الطويل ''، مع ظهور أعراض تؤثر على المرضى لفترة أطول من النسخة العادية من المرض.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اخبار اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق كوريا الجنوبية تضع حداً لاحتكار أبل وغوغل في مجال دفع التطبيقات
التالى رصد نيزك شديد الوهج بجنوب البرازيل