أخبار عاجلة



واتس آب يصيف خاصية جديدة للحفاظ على مستخدميه.. اعرفها -



واتس آب يصيف خاصية جديدة للحفاظ على مستخدميه.. اعرفها -
واتس آب يصيف خاصية جديدة للحفاظ على مستخدميه.. اعرفها -


بدأت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب الانتباه إلى ضرورة تحديث التطبيق بشكل كبير خاصة مع ظهور العديد من التطبيقات المنافسة التي بدأت سحب البساط من التطبيق ومن بين الخواص الجديدة التي تم وضعها ضمن أحدث نسخة في التحديث الأخير خاصية View Once.

وخلال السطور التالية نوضح كيفية استخدام تلك الخاصية الجديدة: 

امتلاك أحدث إصدار

- خاصية View Once متاحة في الإصدار 2.21.14.3 من واتساب، وللتمكن من استخدامها فيجب امتلاك صاحب الإصدار والطرف الآخر نفس الإصدار أو أحدث حيث يمكن تحديث تطبيق واتساب من خلال المتجر.

-  تظهر أيقونة بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة يتم الضغط عليها 

-  بعد الضغط علي الأيقونة ستظهر رسالة توضيحية تشير إلي أن أي وسائط سيتم إرسالها (بعد الضغط على الأيقونة الجديدة) سيتم حذفها بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر.

- تشبه هذه الخاصية ماهو موجود  في عدد من التطبيقات الأخرى التي توفر هذه الخاصية في أن الطرف الآخر سيكون  بإمكانه أخذ لقطة شاشة لمحتوى الصورة المرسله إليه، لكن على عكس سناب شات، فواتساب لن يخبر  أن الطرف الآخر  قام بالتقاط لقطة للشاشة وهو ما يعني ضروره التعامل بحذر عند استخدام تلك الرساله 

وتتيح خاصية View Once او المشاهدة لمرة واحدة إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط، أي بمجرد أن يتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى وهذه  الخاصية موجودة بالفعل لدى معظم التطبيقات المنافسة ورغَم ان واتساب يوفر في الوقت الحالي خاصية التدمير التلقائي للمحادثات لكن الفارق  بين هذا الوضع وبين  خاصية View Once الجديدة أن الأولى تعتمد على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية لكن View Once تكون  حول الوسائط من صورو فيدوهات. 

وتسبب تحديث واتساب وسياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بتطبيق واتس في غضب عارم بعد إعلانه أنه سيجبر مستخدميه على الموافقة على شروط وأحكام جديدة لسياسة الخصوصية الخاصة.

وأرسلت واتس آب رسائل منبثقة، لتذكير المستخدمين بقبول شروطها الجديدة وسياسة خصوصيتها الإجبارية.






التالى تقرير: شبكات 5G ستقود النمو فى سوق الهواتف الذكية