أخبار عاجلة
54 % من العاملين بالسياحة «نساء» -
مجلس «آيرينا» يدعم أجندة تحول نظام الطاقة -
الصحة تعلن عن حصيلة كورونا الجديدة في الإمارات -




«كلام كتب» ولقاءات مع مؤلفين من سويسرا.. مشروع جديد لـ«العربي للنشر»



«كلام كتب» ولقاءات مع مؤلفين من سويسرا.. مشروع جديد لـ«العربي للنشر»
«كلام كتب» ولقاءات مع مؤلفين من سويسرا.. مشروع جديد لـ«العربي للنشر»




صدى العرب تطلق العربي للنشر والتوزيع بداية مشروع "كلام كتب"، وذلك  من خلال عرض مجموعة من اللقاءات المسجلة مع عدة كتاب من حول العالم على قناة العربي للنشر والتوزيع على اليوتيوب، وينطلق المشروع بعرض 5 لقاءات لأربعة كتاب سويسريين بدعم من المؤسسة الثقافية السويسرية "بروهلفتسيا" .



وأول فيديو هو لقاء بين المترجم دكتور معتز مغاوري، والكاتبة فيولا رونر بمناسبة عيد ميلادها الـ 59 لمناقشة مجموعتها القصصية "كاتبة وكاتب".

وفي إطار هذا المشروع، تطلق العربي للنشر والتوزيع أول 5 فيديوهات تم إنتاجها مع 4 مؤلفين سويسريين، وهم يوناس لوشر لمناقشة كتابيه "ربيع البربر" و"كرافت" مع شريف بكر مدير العربي للنشر والتوزيع، وميرال قريشي لمناقشة روايتها "الحياة هنا" مع مروان عبد المجيد، وتشارلز ليفنسكي لمناقشة روايته "المتلعثم" مع مترجمة الرواية د. نيفين صبح وفيولا رونر ومجموعتها القصصية "كاتبة وكاتب".



و جاءت فكرة هذا المشروع "كلام كتب" بأن يدوم التواصل بين العربي للنشر والتوزيع ومؤلفيها من دول العالم المختلفة، وأن تسعى دائمًا لتقديمهم لقرائها العرب من خلال مناقشة مختلف إصداراتها مع مؤلفيهم عبر لقاءات زووم مسجلة، وبعدها يتم إطلاق الفيديو على "يوتيوب" متضمنًا مناقشة فريق العربي مع المؤلفين مع عرض تصويري لمحتوى الكتاب والتعريف بالمؤلف قبل عرض اللقاء.

وقد اعتادت العربي للنشر والتوزيع أن تستضيف كثيرًا من مؤلفيها الأجانب الذين ترجمت لهم في مختلف المعارض الدولية، فمن سويسرا، استضافت العربي للنشر والتوزيع الكاتبة ميرال قريشي في ندوة لمناقشة كتابها "الحياة هنا" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، كما استضافت يوناس لوشر في عامي 2016 و2019 لمناقشة روايتيه "ربيع البربر" و"كرافت".




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق بحضور «الباز».. توقيع ومناقشة «أيام في حياة اللاوندي» لفاطمة الحصي بمكتبة البلد اليوم
التالى البيت الفني للمسرح ينعي الكاتب الكبير كرم النجار