أخبار عاجلة
التحول الأخضر يعيد الغطاء النباتي إلى العلا -
خفض انبعاثات الغاز في «ذا لاين» إلى صفر -
الشيحة: الاستغناء عن المرادم يوفر 120 مليار ريال -
وزير الطاقة: قادرون على صناعة سيارات كهربائية -
«كومبات فيلد» شعور استثنائي لزوار موسم الرياض -
«نيوم»: استقبال السياح والمستثمرين بحلول 2024 -
انتهاء موسم تسلم القمح المحلي 28 اكتوبر -
إيداع 775 مليون ريال لمستفيدي برنامج «سكني» -




من كورونا للوقود| كوارث تنبأ بها مسلسل «عائلة سيمبسون»..وتحذيرات من أزمات جديدة







تصدر اسم المسلسل الكرتوني "عائلة سيمبسون"، موقع البحث "جوجل"، وذلك بعدما شارك الكثير من المتابعين مشهدًا من حلقة عُرضت من المسلسل عام 2010، والتي تنبأت بحدوث أزمة الوقود في .



فى هذا السياق، تستعرض، "فيتو" فى السطور التالية، أبرز الأزمات والكوارث التي تناولها المسلسل، في عدد من حلقاته المثيرة للجدل:

"أزمة الوقود في ؟"

يأتي التنبؤ بأزمة "الوقود في بريطانيا"، أبرز الكوارث التى تناولتها أحداث المسلسل في الحلقة التي تحمل عنوان "ليزا سيمبسون، هذه ليست حياتك"، والتي تظهر الشخصية الكرتونية هومر سيمبسون وهو يشتري ألف غالون من البنزين في محاولة للفوز بلعبة ترويجية، وفقًا لتقارير صحيفة عالمية.

و يزعم معجبو "عائلة سيمبسون" أن المسلسل يتوقع أحداثًا من المستقبل، مع فوز الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الانتخابات وأعمال الشغب في الكابيتول من بين الأحداث التي تشبه تلك الموجودة في الحلقات السابقة من المسلسل الهزلي.

ومع ورود تقارير عن نقص في سائقي الشاحنات الثقيلة، تهافت العملاء في جميع أنحاء بريطانيا لشراء البنزين بدافع الذعر، ما أدى إلى أزمة بمحطات الوقود في غضون ساعات.

a76f65669d.jpg

"الفوضى في واشنطن"

فيما يرى المتابعين للمسلسل الكرتوني، وجود أوجه تشابه بين أعمال الشغب المتطرفة واقتحام مبنى الكابيتول هيل في واشنطن الأربعاء، وبين حلقة أخيرة من المسلسل الشهير.

67ad70bc83.jpg

وصورت الحلقة 31 السنوية من مسلسل الرسوم المتحركة الطويل، التي تم بثها في الأول من 2020 بعنوان "منزل الشجرة المرعب" مشهدا مروعا حيث اشتعلت النيران في جميع أنحاء مدينة سبرينغفيلد، مسقط رأس عائلة سمبسون، جنبا إلى جنب مع المركبات المقلوبة والنوافذ المحطمة.

وتحمل الصور تشابها ملفتا مع مثيري الشغب المؤيدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطي توفي الجمعة، وإجبار المشرعين على الاحتماء والاختباء في مكاتبهم.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن السلسلة التي بدأت عام 1989، عرضت في 2010 مقطعا يعرض فوزا للفريق الأميركي في رياضة الكيرلينغ على نظيره السويدي.

وعرضته السلسلة الكرتونية، قبل ثماني سنوات، هو ما حصل تحديدا في الأولمبياد الشتوي، مؤخرا، بكوريا الجنوبية، حيث توج الفريق الأميركي بالميدالية فيما نال الفريق السويدي ميدالية فضية.

وتعد الميدالية الذهبية التي أحرزت، الثانية من نوعها للفريق الأميركي، وانتهت المقابلة بنتيجة 10-7، وقال كاتب حلقة التنبؤ بفوز ترامب، دان غريني، إن العمل كان بمثابة تحذير لأميركا من قطب العقارات.

d63aff7d60.jpg

أزمة

وكان مسلسل "ذا سيمبسونز" الكرتوني الكوميدي الشهير المثير للجدل، توقع انتشار الفيروس قبل 27 عاما، في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.



وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع "" صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين.

42d890e55b.jpg

“مفاجأة تشريع الماريغوانا في كندا”

فيما واصل مسلسل "عائلة سيمبسون"، في إبهار الجميع، بقدرته على توقع الأحداث قبل وقوعها بسنوات، والتي كان آخرها تشريع الماريغوانا في كندا.

وكان المسلسل قد توقع قيام كندا بهذه الخطوة قبل نحو 13 سنة، في حلقة بعنوان "Midnight Rx" بُثت عام 2005، خلال الموسم السادس عشر من المسلسل.

وفي تلك الحلقة، قامت شخصية "السيد بيرنز" بتوفير العقاقير الموصوفة (التي تسبب الإدمان) بأسعار في متناول الجميع في سبرينغفيلد بولاية إلينوي الأميركية.

في المقابل، قامت شخصيتا هومر والجد سمبسون بتهريب مخدرات أقل سعرا من مانيتوبا في كندا، ليتم بعدها الإشادة بهما كبطلين، ثم في حلقات مستقبلية تشاركهما شخصيتا نيد وآبو.

وخلال وجودهم في كندا، يتعرف نيد على "نظيره الكندي"، الذي يقدم له "سيجارة ماريغوانا"، قائلا: "إنها قانونية هنا"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تضفي الشرعية على المريغوانا

وأصبحت كندا، أول دولة صناعية تضفي الشرعية على المريغوانا، بعد حظر استمر قرابة قرن، وذلك في تتويج لجهود رئيس الوزراء جاستين ترودو، الذي بدأ محاولاته لتشريع الماريغوانا منذ عامين.

وتعد الخطوة الكندية فوزا سياسيا لترودو الذي تعهد بإضفاء الشرعية على الحشيش في حملته الانتخابية عام 2015، وذلك في مسعى لحرمان عصابات الجريمة المنظمة من أرباح المخدرات، وتنظيم الإنتاج والتوزيع والاستهلاك للماريغوانا التي يستهلكها الملايين من الكنديين بشكل غير قانوني.

يذكر أن مسلسل "عائلة سيمبسون" قد صدم المشاهدين حول العالم، بقدرته على توقع أحداث جوهرية قبل وقوعها، أبرزها الحلقة التي بُثت في عام 2000، التي أظهرت أن رجل الأعمال (حينها) دونالد ترامب قد أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأميركية، وهو ما حدث عام 2016.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أسماء القهوة وعادات تناولها في البلاد العربية
التالى مروان موسى وعفروتو يسخران من إنتظارهم بالموسيقيين