أخبار عاجلة
تشيلسي يدك شباك نوريتش سيتي بسبعة أهداف -
احتجاجات تطالب بحل الحكومة في السودان -
هروب مئات السجناء من سجن في نيجيريا -




السبت.. السيمفوني يعزف روائع القرن العشرين في الأوبرا







كتبت- منى الموجي:



تحت عنوان "روائع القرن العشرين" يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة عازفة البيانو الفنلندية لورا ميكولا، وذلك في الثامنة مساء السبت 2 على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال التي كتبها كبار المؤلفين خلال القرن العشرين منها كونشيرتو البيانو والأوركسترا لـ راحمانينوف والسيمفونية الأولى لـ شوستاكوڤيتش .



يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يعد الأقدم في ، تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضًا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية إلى برنامجه الفني.

وضمن رسالة الأوبرا المصرية لنشر الفنون الجادة قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلات مخصصة لأطفال المدارس؛ بهدف الارتقاء بالذائقة الفنية، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، هذا إلى جانب جولات فنية في أرجاء العالم .

77ee1edd30.jpg ef00ebb415.jpg




تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (اخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (اخبار) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (اخبار) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق تعرف على أهم الأعمال الفنية التي قدمها شيخ الممثلين محمد توفيق
التالى في هذا الموعد.. عمر خيرت يحيى حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية