أخبار عاجلة
"محمد نبي الرحمة".. ندوة بثقافة الجيزة -
ثقافة القليوبية تحتفل بالمولد النبوي الشريف -




جمر اللحظة.. مجموعة قصصية لـ محمد عطية تصدر عن الهيئة العامة للكتاب







عن سلسلة إبداعات قصصية، التى تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، صدرت المجموعة القصصية "جمر اللحظة" للقاص محمد عطية محمود.
 
تدور المجموعة حول لحظات مختزلة، كتحقيق لشرطية القصة القصيرة فى أدق صورها، ربما تكون عابرة، ولكنها مرتبطة بأغوار الذات وعلاقتها بالآخرين، وهى محاولة مستمرة للحفاظ على مشروع قصصى أرى أنه يجعل كل كتاباتى مرتبطة ببعضها، لذا فهى تعتبر امتدادًا عضويًا لما سبقها، مع المحافظة على التناغم والترابط بين نصوصها، وهى التى أحرص عليها كلما قدمت مجموعة جديدة من مجموعاتى التى لابد أن تقدم جديدا، ولكن فى إطار نمو وتطور ما اسميه بمشروع الكتابة.
 
 
الكاتب حرص على تقطير قصصها كتابة وتطويرها فى خلال 4 سنوات من 2014 إلى 2018 وهو متوسط لفترة الصبر على تكوين مجموعة لها تركيز الموضوع الواحد، وهو ما اعطاه الفرصة لاختيار قصصها وتنقيحها ودمجها، واستبعاد غير المتناغم منها، كى تعبر عن هذه الروح التى تسرى فيها، وتكون، فى الوقت ذاته، مقدمة لمرحلة جديدة من مراحل هذا المشروع.






تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق فيديو.. أحمد السقا: ولعوا فيا في فيلم "إبراهيم الأبيض" ومحدش طفاني آخر مرة
التالى ثقافة القليوبية تحتفل بالمولد النبوي الشريف