أخبار عاجلة




5 عروض مسرحية وجلستين فكريتين فى اليوم الثالث لفعاليات القومى للمسرح







صدى العرب يشهد اليوم الثالث من فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصري، في دورته الرابعة عشرة دورة (الكاتب المسرحي المصري)، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والتى تستمر فعالياتها حتى 9 المقبل، جلستين ضمن المحور الفكري، وندوتين ضمن ندوات المكرمين على هامش المهرجان، فضلًا عن 5 عروض مسرحية.



772.jpg

 

وتبدأ أولى فعاليات اليوم بإقامة الجلسة الأولى من الساعة 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا، وتتضمن ثلاثة محاور الأولى "دور الترجمة في النهضة المسرحية" ويتحدث فيها الدكتور مصطفى رياض، والثانية "نجوم الاقتباس في المسرح المصري من الرواد حتى مطلع الألفية الجديدة" ويتحدث فيها الدكتور عمرو دوارة، والثالثة تحت عنوان "التمصير فى المسرح المصرى من الرواد إلى المسرح المعاصر" ويتحدث فيها الدكتورة نجوى عانوس.

وتقام الجلسة الثانية من الساعة 1:30 ظهرًا إلى 3 عصرًا، وتتضمن محورين، الأول تحت عنوان "الكاتب المسرحى من المقاومة والواقعية الاشتراكية إلى ما بعد النكسة" ويتحدث فيها كل من الدكتور سمير الخطيب، والدكتور ياسر علام، والمحور الثاني بعنوان "محور استلهام التراث" ويتحدث فيها الناقد أحمد خميس، والدكتورة سامية حبيب.

de2c14eec3.jpg

ولليوم الثاني على التوالي تستمر فعاليات ورشة التمثيل الذي يقدمه الفنان القدير أحمد مختار، وتبدأ في الثانية ظهرا، وورشة الإخراج الذي يقدمها المخرج المسرحي الكبير عصام السيد، وتبدأ فى الثالثة عصرًا.



يعقب ذلك إقامة ندوتين للمكرمين ضمن فعاليات المهرجان، الأولى للمخرج المسرحى إميل جرجس، ويديرها الناقد أحمد هاشم، من الساعة 3:15 عصرًا إلى 4:15 عصرًا، والثانية للفنان سامى مغاورى، من تقديم الفنان يوسف إسماعيل، من الساعة 4:30 عصرًا إلى 5:30 مساءً.

ويعرض فى السادسة مساءً على العرائس، العرض المسرحى "لكنها تدور" إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية، تأليف بيتر إسكندر وإخراج عمرو صلاح الدين، وفى تمام الثامنة مساءً يعرض على مسرح المتروبول العرض المسرحي "أحدهم" إنتاج المعهد العالى للفنون السرحية فرع الإسكندرية، وهو من تأليف محمد عبد المولى، وإخراج محمد عماد.

774.jpg

وعلى مسرح السلام يعرض فى السادسة مساءً، العرض المسرحى "دوجز" إنتاج مسرح الشباب بالبيت الفنى للمسرح، تأليف محمود جمال الحدينى وإخراج كمال عطية، وعلى مسرح كلية التجارة جامعة القاهرة يقدم العرض المسرحى "قابل للكسر" إنتاج كلية التجارة بجامعة القاهرة، إخراج لبيب عزت، وعلى مسرح الشباب العائم بالمنيل، يعرض فى العاشرة مساء العرض المسرحي "الجانب الآخر" إنتاج وزارة الشباب والرياضة، إخراج هانى رابح.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق خالد عرفات يطرح أغنية اللي كان ناسينا علي اليوتيوب (فيديو) | صدى العرب
التالى مروان موسى وعفروتو يسخران من إنتظارهم بالموسيقيين