أخبار عاجلة
بـ 3 صفوف مقاعد.. 7 سيارات بأسعار مميزة في 2022 |صور -




سلوى خطاب: "بقعد 15 يوم مبكلمش حد بعد كل عمل.. وزعلانة أني مليش تاريخ" | فيديو



سلوى خطاب: "بقعد 15 يوم مبكلمش حد بعد كل عمل.. وزعلانة أني مليش تاريخ" | فيديو
سلوى خطاب: "بقعد 15 يوم مبكلمش حد بعد كل عمل.. وزعلانة أني مليش تاريخ" | فيديو




قالت الفنانة سلوى خطاب: إن الفنانة أمينة رزق كانت سببًا في دخولها معهد التمثيل، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن يكون لها رصيد أكبر في السينما والدراما.



تاريخ المسرح ومشكلة سلوى خطاب

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "يحدث في " الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "زعلت إن مليش تاريخ في المسرح رغم أني خريجة معهد فنون مسرحية، وزعلانة لأن جيله كله ليس له تاريخ في المسرح".

وتابعت: "مشكلة المسرح في الكتابة وليس المال، وأتمنى وجود نص جيد للتواجد على خشبة المسرح".
 

عادة سلوى خطاب بعد كل عمل فني

وأضافت سلوى خطاب: "أحصل على إجازة بعد انتهاء مشاركتي في العمل، وبعد كل عمل بقعد 15 يوم مبكلمش حد ومبقاش قادرة أسمع حد".

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن إطلاق كتاب تكريم الفنانة سلوى خطاب "حياتي.. رحلة فن" للكاتب الصحفي محمد يوسف الشريف.

 



وأكد الكاتب الصحفي محمد يوسف مؤلف الكتاب أن رحلة سلوى خطاب في الفن مستمرة، وأعمالها متنوعة ومختلفة وثرية، ومراحل انتقالها الفني داخل مجالات الفن "سينما، تليفزيون، "، وقد أكدت نجوميتها الجماهيرية بعد توثيق موهبتها الفنية، بشهادة كبار المخرجين والنقاد، كما توغلت بشخصياتها المتنوعة دخل عقول الجماهير، بعدما اتجهت للدراما التلفزيونية، ودخلت كل بيت في من خلال شخصياتها غير النمطية والمفاجأة احيانًا، ولذلك اكتسبت حب المشاهدين.    

 

"حياتي.. رحلة فن" كتاب جديد لسلوى خطاب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

كما قدمت لنا نماذج مختلفة ومتنوعة للمرأة في رحلتها الفنية، وقدمتها بشكل رائع لتجسد كل شخصية وكأنها لم تقدم من قبل، وحتى النموذج الواحد المتشابك في الشخصية استطاعت باقتدار أن تجعله مختلف عن سابقة، كما استطاعت بموهبتها أن تخطف الأنظار من النجوم الكبار فى معظم الأعمال التليفزيونية والسينمائية التى قدمتها، وتظهر في إدوار الصعيدية والأرستقراطية والشعبية، فضلًا عن المرأة التي تمتهن الدجل والسحر.


وأشار يوسف قائلا: "قبل شهر ونصف الشهر من إقامة فعاليات الدورة الـ٣٧ من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة للمهرجان، اختيار النجمة سلوى خطاب لتكون النجمة النسائية المكرَّمة لهذا العام، ولأني من عشاق فن وموهبة سلوى، ومن متابعيها فنيًّا وصحفيًّا، على مدار حياتي السابقة والتي تقاربها في العمر، عرضت القيام بالكتابة عنها، وطبعًا يكون ذلك بعد مجالستها لأكثر من مرة والقيام بالتسجيل المستفيض لكل شيء عن حياتها وشخصيتها وفنها، ولكن كانت المفاجأة بوجود نجمتنا في بيروت لتصوير بعض الأعمال، وستحضر خصيصًا فترة مهرجان الإسكندرية ثم تعود من جديد إلى ، ومن هنا جاءت الصدمة بالنسبة لي، وعلامات استفهام بالنسبة إليها، وكانت وسيلتنا الوحيدة للتواصل هي طرح الاستفسارات والأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الماسنجر بالفيس بوك، ثم أنتظر تسجيلا صوتيا على الواتس، وذلك لأن الوسيلتين ليس فيهما إمكانية تسجيل المكالمة أو أنا لا أعرف كيفية التسجيل، ومن المراسلات النصية وتفريغ التسجيلات الصوتية، قدمت الكتاب، الذي يلخص الحياة الشخصية والفنية للمكرَّمة سلوى خطاب التي بدأت حياتها الفنية قبل أن تكمل عامها العشرين".




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق الناقد الفني طارق الشناوي يؤكد أنباء استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة
التالى الجمعة.. المسرحية الجديدة "فقدان الذاكرة" مع الفنان أشرف عبد الباقي ونُخبه من نجوم الكوميديا على "MBC مصر"