أخبار عاجلة
حمدان بن محمد يوجه بتشكيل “مجلس تجار حتا” -
وفاة طفل دهساً أمام مدرسته في الفجيرة -
عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك -




ترشيح برنامج "عالم سمسم" النسخة الأردنية لجائزة 2021 International Emmy Awards







تم الكشف عن ترشيح برنامج «عالم سمسم» النسخة الأردنية لجائزة الإيمي 2021، وهي النسخة التي قام بتلحين أغانيتها الملحن المصري أحمد العتباني.



أحمد العتباني

وأحمد العتباني أحد الوجوه الفنية الشابة الذي تعاون مع عدد كبير من نجوم الغناء في والوطن العربي، ومن أبرزهم: "عبد الله الرويشد، أنغام، أحمد جمال، كارمن سليمان، وبلقيس". 

1cba611071.jpg

2021

ويأتي هذا عقب أن أعلنت قوائم الترشيحات الخاصة بجوائز "إيمي" لعام 2021، الخميس الماضي، ترشيح الفنانة منة شلبي للجائزة.


International Emmy Awards 

وتم ترشيح منة للجائزة عن دورها في مسلسل الرعب النفسي والدرامي "في كل أسبوع يوم جمعة"، الذي عُرض عبر منصة "شاهد VIP"، وشاركها بطولته آسر ياسين وسوسن بدر.

ووفق ما تم إعلانه، تنافس منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها بالمسلسل، على أن يتم إعلان الفائزين في 22 من شهر المقبل في حفل تشهده ولاية نيويورك الأمريكية.

 

منة شلبي

وعلقت الفنانة منة شلبي على خبر الترشيح قائلة: "شكرًا للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة".

 

وتابعت منة من خلال منشور عبر حسابها على فيس بوك: شرف كبير ليا ولكل فريق عمل #في_كل_أسبوع_يوم_جمعة.. أني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية.



واختتمت منة شلبي بـ« أنا حقيقي». مبسوطة من قلبي.

 

سر الترشيح

وعن السر وراء ترشيح منة شلبي لتلك الجائزة يأتي بسبب أن أحداث مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة» تتماشى بشكل كبير وملفت مع الدراما الأجنبية، فضلًا عن أداء أبطاله المتمكن والتي على رأسهم تأتي منة التي استطاعت من خلال تجسيدها شخصية «ليلى» أن تكشف الدوافع الخفية للقاتل وكيف يمكن للإنسان أن يتحول من طبيعته إلى طبيعة أكثر قسوة وشراسة بسبب العوامل البيئة والاجتماعية.

197fda2275.jpg


أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل في إطار رعب نفسي مشوق يحتوي على كم هائل من الإثارة..  تبدأ أولى حلقاته بوفاة بطلة العمل "نور" (التي تجسدها منة شلبي)، وخلال جنازتها يثرثر أهل الحارة عليها كما يطالبون بعدم الصلاة على جثتها، في مشهد قاسٍ يكشف مدى قساوة البعض، ثم تتصاعد الأحداث وتستفيق "نور"، من موتها المزيف، وتنتقل للعيش في منزل قديم يعيش به "عماد" (الشخصية التي يجسدها آسر ياسين) وهو شاب يعاني من "التوحد" ويعيش متخفي عن الآنظار.


ثم تزداد الأحداث غموضًا، عندما اكتشفت نور التي تزوجت من عماد تحت اسم جديد هو "ليلى"، آثارًا لوجود فتاة أخرى كانت تعيش في نفس الفيلا، لتكتشف أنها الزوجة السابقة لعماد، ومع مرور الأحداث تتأقلم ليلى في حياتها وتسعى للانتقام لكل من وضعها في هذا الموقف، ونكتشف معها بمرور الحلقات، الماضى الذي أوصلها لهذه النتيجة.


إجرام وقتل

تتحول ليلى إلى قاتلة محترفة ويساعدها في التخلص من ضحاياها عماد، لتتحول ليلى فجأة إلى الأنثى التي تسيطر على الوحش، وتزداد الإثارة والتشويق بعد الإشارة إلى ازدياد معدلات القتل، والعثور على العديد من الجثث دون الكشف عن هُوية القاتل، ليتأجل كل ذلك إلى الحلقة الأخيرة، التي شهدت الكشف عن الجرائم التي كانت تُرتكب كل يوم جمعة وأسفرت عن قتل 4 رجال.

 

آراء الجمهور

الجدير بالذكر أن أداء أبطال المسلسل حظى على إشادات هائلة من قبل الجمهور، فضلًا عن الإخراج والقصة المأخوذة عن رواية بنفس الاسم للكاتب إبراهيم عبد المجيد




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق هيئة الكتاب تشارك فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب بدورته الـ73.. صور
التالى مروان موسى وعفروتو يسخران من إنتظارهم بالموسيقيين