أخبار عاجلة




صباح الخير.. نصيحة أوشو: لا تشعر بالغربة وابحث عن معنى الحياة



صباح الخير.. نصيحة أوشو: لا تشعر بالغربة وابحث عن معنى الحياة
صباح الخير.. نصيحة أوشو: لا تشعر بالغربة وابحث عن معنى الحياة




يعد كتاب "صباح الخير.. على مدار 12 شهراً" للفيلسوف الهندى "أوشو" واحدا من الكتب المهمة، التى تترك تأثيرا مباشرا على الذات، والكتاب يحاول الإجابة عن أسئلة منها كيف ننتصر على الأنا؟ كيف نستعمل مفاتيح المحبة؟ كيف نمتلك الوعى المتنور؟ كيف نحيا بتناغم مع الوجود؟ كيف نصل إلى النعمة؟
 

يقول الكتاب:

لسنا غرباء، لسنا دخلاء. فنحن جزء من هذا الوجود. هذا بيتنا. ولسنا هنا مصادفة، نحن هنا لأنَّنا مطلوبون. هنا لأنَّ الله يريدنا أن نكون هنا بالدرجة الأولى. إنَّها إرادته. وبالتالى لا حاجة لأن يشعر أحد بالغربة. وهذه هى واحدة من أهم المشاكل الأساسية التى تواجهها الإنسانية اليوم. هناك خوف، واضطراب، وقلق شديد عند العقلاء فى كل أنحاء العالم يتساءلون - لماذا نحن هنا؟



بالنسبة لبعض العلماء الماديين فهذا يبدو صدفة، وإذا كنَّا كذلك عندها لا فائدة منا، عندها إذا كنَّا أو لم نكن لا يوجد فارق، ومن ثم فإنَّ حياتنا تفقد كل معناها، وبالتالى تجد على امتداد العالم مناخاً من اللاجدوى، إن الله ببساطة أراد "المعنى" والحياة هى ذات معنى.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق اليوم.. تامر حسنى يُجرى البروفات النهائية لحفله بالمنارة
التالى «العربي للنشر» تطرح النسخة العربية لرواية الأجيال «أسود صقلية» لستيفانيا أوشي