أخبار عاجلة




«لكنها تدور» تختتم لياليها بالمهرجان القومي على «القاهرة للعرائس» | صور







اختتمت، مساء اليوم الخميس، ليالي مسرحية "لكنها تدور" ضمن فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الرابعة عشرة، وذلك على القاهرة للعرائس بالعتبة.



مسرحية لكنها تدور 

مسرحية لكنها تدور من إنتاج صندوق التنمية الثقافية، ومن تأليف بيتر إسكندر وإخراج عمرو صلاح الدين، حيث كانت قد قدمت المسرحية أول أيامها مرة ضمن فعاليات المهرجان مساء أمس الأربعاء، وبذلك تنتهي مشاركتها بالمهرجان اليوم.

63a10c905a.jpg
a6d7ec1e35.jpg
ffec13ed80.jpg

المهرجان القومي للمسرح 

ويقام المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14 تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

85f68c2e4d.jpg
653872e7fa.jpg

 وتعقد فاعليات الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح، في الفترة من 27 الجاري وتستمر حتى 9 المقبل على مسارح القاهرة، وتحمل الدورة الجديدة عنوان "الكاتب المسرحي المصري" دعمًا لما يواجهه من صعاب وتحديات.

 



عروض المهرجان القومي للمسرح 

ويبلغ عدد العروض المشاركة في المهرجان القومي للمسرح هذا العام ٣٣ عرضًا مسرحيًّا من الجهات والقطاعات الإنتاجية المسرحية المختلفة.

 

أماكن عروض المهرجان 

وتقدم عروض ومسرحيات المهرجان القومي على مجموعة متنوعة من مسارح القاهرة وهي: المسرح الكبير بدار الأوبرا، مسرح الجمهورية، مسرح السلام، مسرح الطليعة بقاعتيه "زكي طليمات، صلاح عبد الصبور"، مسرح العرائس، مسرح متروبول، المسرح العائم الصغير، مسرح أوبرا ملك، مسرح مركز الهناجر للفنون، مسرح البالون، مسرح مركز الجيزة الثقافي، مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مسرح النهار، مسرح الهوسابير، مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة، مسرح الفلكي.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق هيفاء وهبي بإطلالة جريئة وسلمى أبو ضيف بباريس.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعة
التالى أنجيليك كيدجو ومحمد عبده يشعلان حفل إكسبو 2020| فيديو