أخبار عاجلة




ما علاقة درة باللاجئين الفلسطنيين: "حقهم العودة إلى ديارهم" | صدى العرب



ما علاقة درة باللاجئين الفلسطنيين: "حقهم العودة إلى ديارهم" | صدى العرب
ما علاقة درة باللاجئين الفلسطنيين: "حقهم العودة إلى ديارهم" | صدى العرب




كتب : دينا دهب



حلت الفنانة درة ضيفة في برنامج يوم ليك للحديث عن اللاجئين الفلسطنين وعلاقتها بهم، وذلك خلال لقاء تليفزيوني على قناة الحياة، وقالت درة، إن رسالة الماجستير الخاصة بها كانت تتناول قضية اللاجئين الفلسطنيين وحق العودة.

درة واللاجئين الفلسطنيين

وقالت درة: "اللاجئين الفلسطنيين الذين تركوا في عام 1948، والذين لهم الحق في العودة إلى ديارهم وأراضيهم ولكن الأحتلال الإسرائيلي يمنعهم من هذا الحق".

وتابعت: "معظمهم يعيشون حاليًا في مخيمات للاجئين في بلاد مختلفة مثل والأدرن وسوريا، وحتى الآن لازالو لاجئين في تلك البلاد، وهناك أخرين ولدوا في تلك البلاد ولم يروا فلطسين أبداً".

وواصلت درة حديثها، وقالت: "لقد زرت مخيمات اللاجئين لعمل البحث الأكاديمي الخاص بي، فقد درست حياة اللاجئين في المخيمات وخصوصًا في لبنان، لأن الجامعة الخاصة بي كانت في لبنان فكنت أزور المخيمات أثناء الدراسة، وكنت أقضى الكثير من الوقع معهم، وكنت أقابل الأطفال وأساعدهم في دراستهم وكنت سعيدة جداً بالوقت الذي قضيته هناك".



واختتمت حديثها، وقالت: "من الطبيعي أننا سنظل نتضامن معهم طوال العمر في قضيتهم".

مسلسل درة الجديد

يشار إلى أن درة قد قامت ببطولة "حكاية غالية" من مسلسل زي القمر الذي عُرض في الأيام القليلة الماضية، وقد أحدث ضجه كبيرة، وحصل على إشادات كبيرة من النقاد الفنيين والجمهور بسبب أداء درة التمثيلي المتميز.

الحكاية من بطولة درة، مراد مكرم، فراس سعيد، أحمد حلاوة، هشام إسماعيل، فرح يوسف، وهاجر الشرنوبي من تأليف أحمد فرغلي وأحمد محسن وإخراج شيرين عادل.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع أهل مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة أهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق روايات البوكر.. الحبيب السائح يروى قصة مسلم ويهودى فى "أنا وحاييم"
التالى مروان موسى وعفروتو يسخران من إنتظارهم بالموسيقيين