قصور الثقافة تقدم 4 كتب جديدة.. تعرف عليها





صدرت حديثا 4 كتب جديدة عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة،  ومن هذه الكتب "المرأة العربية والإفريقية وتحديات العصر " للدكتورة عواطف عبد الرحمن، وترصد فيه أهم الدراسات والبحوث التى أجريت عن العلاقة المتبادلة بين المرأة ووسائل الإعلام المقروء والمرئى والمسموع خلال الحقبة التى تمتد من تسعينات القرن العشرين حتى منتصف العقد الثانى من الألفية الثالثة،  وتتمحور الدراسات حول دور الإعلام فى تشكيل العى الجمعى إزاء قضايا المرأة ودور الإعلاميات والصحافيات فى إنتاج المواد الإعلامية الخاصة بالمرأة.
 
المرأة العربية
 
ومن سلسلة نصوص مسرحية صدر كتاب "كتابات الدكتور أحمد سخسوخ.. أبعاد مسرحية بمعادلة الاختلاف" للدكتور عبد الرحمن بن زيدان.
أحمد سخسوخ
 
ومن سلسلة دراسات شعبية كتاب "كان يا ما كان ... احك لأولادك" للدكتور أحمد على مرسى، الذى يوجه كتابه لقارئ عادى قد يكون جد أو جدة، أباً أو أماً أو أخاً أو أختاً أو معلماً أو معلمة، لكى يحكى هؤلاء للأطفال فى عصر تسيطر عليه وسائل الميديالا.
كان ياما كان
 
  ومن السلسلة أيضا صدر كتاب " الإنشاد الدينى فى جنوب " لأحمد أبو خنيجر والذى يرصد من خلاله الإنشاد الدينى الإسلامى الذى تمارسه الجماعة الشعبية فى المناسبات الدينية مع مجموعة من نصوص الإنشاد ولقاءات مع رموز هذا الفن.
الإنشاد الدينى
 

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق غدا.. رئيس دار الأوبرا يفتتح «نغمات التفرغ» بقاعة زياد بكير
التالى «جاليرى ضى» يمدد معرض فرسان الشباب العربى الثالث لأسبوعين