أخبار عاجلة
مصرع طفل سقط من شرفة منزله بسوهاج | صدى العرب -



مجدي صابر يفتتح «رؤى» والمعرض السنوى لأعمال طلاب مركز تنمية المواهب.. غدًا



مجدي صابر يفتتح «رؤى» والمعرض السنوى لأعمال طلاب مركز تنمية المواهب.. غدًا
مجدي صابر يفتتح «رؤى» والمعرض السنوى لأعمال طلاب مركز تنمية المواهب.. غدًا


صدى العرب يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، فى السابعة مساء غد الأربعاء، بقاعة زياد بكير فى المكتبة الموسيقية، معرضًا تحت عنوان "رؤى"، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 7 المقبل.

ومن المقرر أن يشترك فيه أكثر من 20 فنانًا من خريجى كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك سبق لهم أن شاركوا فى العديد من المعارض والمسابقات الفنية وحصلوا على مراكز متقدمة فى مهرجانات إبداعية مختلفة على مستوى الجامعات المصرية.

ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة جميعها طبعات فنية بالأبيض والأسود والملونة، وتتمثل فى قوالب طبيعية بالألومنيوم، الزنك والخشب والتى يتم حفرها بتقنيات مختلفة ومتعددة.

وفي نفس السياق، يفتتح الدكتور مجدى صابر، فى السادسة مساء غدٍ الأربعاء، بقاعة صلاح طاهر، المعرض السنوى لأعمال طلاب مركز تنمية المواهب (فصل الرسم) والذى يعد تتويجًا لعام حافل بدراسة الفن التشكيلى فى المركز، حيث يضم أعمالًا فنية منوعة بألوان الجواش والإكليريك والأقلام الرصاص لتعكس ما درسوه من موضوعات أكاديمية من رسم البورترية والطبيعة الصامتة مع إطلاق العنان لخيالهم فى لوحاتهم من خلال الرسم فى الحدائق العامة والمتاحف والأماكن الأثرية المختلفة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الأحد 5 سبتمبر المقبل.

وكانت قد اختتمت فعاليات الدورة 29 لمهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، مساء أمس الإثنين، تحت شعار "الفن للجميع"، حيث ودع الجمهور الفعاليات فى حفل الختام على أنغام ماريمبا أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز وصوت النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

ووجه الدكتور مجدى صابر الشكر للفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على دعمها الدائم لجميع الأنشطة الإبداعية فى ومساندتها إقامة هذه الدورة من المهرجان بعد توقفه العام الماضى بسبب فيروس ، مضيفًا أن المهرجان ضم 31 حفلًا وأقيم على مدار 16 يومًا متتالية وحضره ما يزيد على 55 ألف مشاهد من مختلف الشرائح الاجتماعية وكان للشباب النصيب الأكبر، حيث بلغت نسبتهم 65 ‎%‎ من الضيوف الذين استمتعوا بألوان متنوعة من الفنون.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق بدء فعاليات مهرجان «سماع» الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقلعة وسط أجواء احتفالية
التالى موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل حكاية جزيرة