أخبار عاجلة
افتتاح منظومة جوازات السفر بالمنطقة الشرقية -
كيف يساعد "فيتامين د" في علاج مرضي السكر؟ -



قرأت لك.. كيف تحصل على ما تريد دون أن تطلب؟ كتاب عن الحظ





نلقى الضوء على كتاب "‫كيف تحصل على ما تريد دون أن تطلب"‬ بقلم ريتشارد تمبلر، وفى هذا الكتاب سوف يطلعك المؤلف على مجموعة من المبادئ، والخطط، والأساليب التى تضمن لك دائمًا الحصول على ما تريد حتى دون أن تطلب ذلك.
 
سوف تكتشف الأسرار التى تجعلك شخصًا يحصل على ما يريد، وكيف يمكنك أن تسهل على الآخرين تلبية كل ما تريد (أحيانًا دون حتى أن يدركوا أنهم يفعلون ذلك).
 
يقول الكتاب فى مقدمته: ﻣﻦ اﻟﺴﮭﻞ أن ﺗﻨﻈﺮ إﻟﻰ اﻟﺪﻧﯿﺎ وﺗﻌﺘﻘﺪ أن اﻷﺷﺨﺎص اﻟﺬﯾﻦ ﯾﺤﺼﻠﻮن داﺋﻤا على ما يريدون هم مجرد أﺷﺨﺎص ﻣﺤﻈﻮظﯿﻦ، ﻟﻜﻦ ﻓﻰ واﻗﻊ اﻷﻣﺮ ﻓﺈن اﻟﺪور اﻟﺬى يلعبه اﻟﺤﻆ ﻓﻰ ھﺬا اﻟﻤﻮﺿﻮع ﻣﺤﺪود للغاية.
 
 ﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ھﻨﺎك أﺷﺨﺎص ﺗﻜﻮن ﺑﺪاﯾﺎﺗﮭﻢ أﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﻏﯿﺮھﻢ، ﻟﻜﻨﻨﺎ ﺟﻤﯿﻌا نعرف أناسا جاءوا من أﺳﺮ ﻣﯿﺴﻮرة اﻟﺤﺎل ورﻏﺪة ﻟﻜﻨﮭﻢ أﺻﺒﺤﻮا ﺑﺆﺳﺎء، وآﺧﺮﯾﻦ ﺑﺪءوا ﻣﻦ اﻟﺼﻔﺮ وﺻﻨﻌﻮا ﻷﻧﻔﺴﮭﻢ ﺣﯿﺎة ﻧﺎﺟﺤﺔ وﺳﻌﯿﺪة.
 

 
 
 إذن ﻣﺎ اﻟﻔﺮق ﺑﯿﻦ اﻷﺷﺨﺎص اﻟﺬﯾﻦ ﯾﻨﺎﻟﻮن ﻓﻰ اﻟﺤﯿﺎة ﻣﺎ ﯾﺘﻤﻨﻮن داﺋﻤﺎ، وبين الأشخاص الذين يعانون دائما. حسنا إا تأملت الآخرين )ﻛﻤﺎ أﻓﻌﻞ ﻓﺴﺘﺠﺪ أن ﺑﻌﺾ اﻟﻨﺎس ﯾﻌﺮﻓﻮن ﻛﯿﻒ ﯾﺤﺼﻠﻮن ﻋﻠﻰ ﻣﺎ يريدون؟ ﺑﯿﻨﻤﺎ ﻻ ﯾﻌﺮف اﻵﺧﺮون ذﻟﻚ، ﻓﺰوﺟﺘﻰ- اﻟﺘﻰ إن ﻟﻢ أﺟﺪ ﻓﯿﮭﺎ ﺳﻤﺔ ﺗﻤﯿﺰھﺎ، ﯾﻜﻔﯿﮭﺎ ﻣﺎ ﺗﺘﺤﻠﻰ ﺑﮫ ﻣﻦ ﺗﺮﻛﯿﺰ ﺷﺪﯾﺪ- ﺟﺎءت ﻣﻦ أﺳﺮة ﻛﺮﯾﻤﺔ ﻟﻜﻦ اﻟﻔﺮق ﻛﺒﯿﺮ ﺑﯿﻦ ذﻟﻚ اﻟﻤﺴﺘﻮى وﻣﺴﺘﻮاھﺎ اﻵن. ﯾﻘﻮل ﻟﮭﺎ اﻟﻨﺎس إﻧﮭﺎ ﻣﺤﻈﻮظﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻤﻌﯿﺸﻰ اﻟﺬى ﺗﻌﯿﺶ ﻓﯿﮫ وﺑﻮظﯿﻔﺘﮭﺎ اﻟﺘﻰ ﺗﻤﻜﻨﮭﺎ ﻣﻦ اﻻھﺘﻤﺎم ﺑﺄوﻻدھﺎ ﻋﻠﻰ ﺧﯿﺮ وﺟﮫ، ﻓﺘﺠﯿﺒﮭﻢ (ﺑﺄدب ﺟﻢ ﻟﻜﻦ ﺑﺤﺰم (ﻣﺤﻈﻮظﺔ؟ ﻻ ﻋﻼﻗﺔ ﻟﻠﺤﻆ ﺑﮭﺬا اﻷﻣﺮ. ﻟﻘﺪ ﺧﻄﻄﺖ ﺣﯿﺎﺗﻰ ﻟﺘﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ ھﺬه اﻟﺸﺎﻛﻠﺔ.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق أحمد الفيشاوي عن فيلم 30 مارس: تجربة لا تتكرر مرتين.. والشخصية استفزتني | صدى العرب
التالى موعد عرض الحلقة 12 من مسلسل حكاية جزيرة