أخبار عاجلة



دورة خامسة لـ«نجوم المسرح الجامعي» سبتمبر المقبل



دورة خامسة لـ«نجوم المسرح الجامعي» سبتمبر المقبل
دورة خامسة لـ«نجوم المسرح الجامعي» سبتمبر المقبل


صدى العرب أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية عن بدء الاستعداد لإطلاق الدورة الخامسة من "مواسم نجوم المسرح الجامعي" برئاسة المخرج خالد جلال.

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع الصندوق، إن فلسفة وزارة الثقافة وقطاع الصندوق تقوم على اكتشاف ودعم المبدعين في كافة المجالات، مضيفا أن مواسم نجوم المسرح الجامعي هو استكمال لمنظومة اكتشاف المواهب المسرحية وصقلها ودعمها ورعايتها من خلال مظلة وزارة الثقافة، كما يقوم المهرجان بتكريم مجموعة من كبار الفنانين الذين برزوا فى بداياتهم على خشبة المسرح الجامعي.

وتجدر الإشارة إلى أن استمارة المشاركة في الدورة الجديدة متاحة على موقع الصندوق من خلال الرابط التالي https://www.cdf.gov.eg/?q=node/15078 وذلك في الفترة من 1 وحتى 30 المقبل.

يسير صندوق التنمية الثقافية بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تصب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 100 مكتبة.

ويتولى الصندوق إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية في السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتي تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها في عملية التنمية والتطور ومنها: المهرجان القومي للسينما المصرية، سمبوزيوم النحت الدولي بأسوان، مهرجان الدولى للخط العربى، ملتقى الأقصر الدولى للرسوم، الصوت الذهبى.. إلخ

كما يقوم الصندوق في سبيل تحقيق التنمية الثقافية الشاملة بتقديم الدعم المادي للعديد من الجهات والهيئات والمراكز الثقافية والفنية الأهلية والحكومية وكذلك يقوم بدعم شباب الفنانين والأدباء في مختلف فروع الثقافة.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع الدستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الدستور ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الدستور ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق فيديو- رسالة منك .. ساندى تطرح أحدث أغنياتها
التالى مكافحة كورونا و«الزجاج المعشق».. فعاليات بقصر ثقافة السويس