أخبار عاجلة
افتتاح منظومة جوازات السفر بالمنطقة الشرقية -
كيف يساعد "فيتامين د" في علاج مرضي السكر؟ -



يسري عبدالله: "مكان مشبوه" متنوع على مستوى الصيغ الشعرية



يسري عبدالله: "مكان مشبوه" متنوع على مستوى الصيغ الشعرية
يسري عبدالله: "مكان مشبوه" متنوع على مستوى الصيغ الشعرية


google news

قال الناقد الأدبي الدكتور يسري عبدالله، إن قصائد ديوان "مكان مشبوه" للشاعر محمد الكفراوي، متنوعة على مستوى الصيغ الشعرية والمساحة الكمية (المتن الكمي).

وأضاف عبدالله، أنه في الديوان تلوح قصائد قصيرة مثل "وحدة.. ألم.. ثقل.. مغفل.. نسيان.. فخاخ.. معركة.. ذئب" ويعد العنوان فيها إحالة على الحالة الجمالية التي تطرحها القصيدة.

جاء ذلك خلال ندوة نقدية لمناقشة ديوان "مكان مشبوه" للشاعر محمد الكفراوي، بحضور الشاعر عاطف عبدالعزيز ، ويدير الندوة الشاعر والقاص أمل سالم، وذلك في منتدى المستقبل للفكر والإبداع بمكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

وصدر ديوان "مكان مشبوه" حديثا عن دار خطوط وظلال الأردنية، وهو يعُد الديوان الثالث للشاعر محمد الكفراوي بعد ديوانيه «حلم وردي يرفع الرأس»، الصادر عن دار شرقيات، و«بعد الموتى بقليل» الصادر عن دار بدائل.
كما صدر للشاعر قصة للأطفال بعنوان «سأكون أختها» عن دار شجرة للنشر في 2017.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، ٢ شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد، مع التنبيه على  الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

صدى العرب البوابه نيوز




تم نشر هذا المقال اولا على موقع البوابه نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابه نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابه نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق «أميرة بيتي» أحدث أغنيات مجد القاسم
التالى لورديانا تُودع الساحل بإطلالة جذابة: نراكم العام المقبل