أخبار عاجلة
مصرع طفل سقط من شرفة منزله بسوهاج | صدى العرب -



زاب ثروت وسارى هانى في حفل غنائي جديد بساقية الصاوي



زاب ثروت وسارى هانى في حفل غنائي جديد بساقية الصاوي
زاب ثروت وسارى هانى في حفل غنائي جديد بساقية الصاوي


يستعد الفنان زاب ثروت لإحياء حفل غنائى بمشاركة الموزع الموسيقى سارى هانى السبت 11 بقاعة النهر فى السابعة والنصف مساءً بساقية عبد المنعم الصاوى.

السيرة الذاتية لـ “زاب ثروت”

 

أحمد ثروت زكي الشهير باسم زاب ثروت (21 1987) شاب مصرى رابر ومغني وهيب هوب مصري ومؤلف موسيقى وشاعر غنائي من مواليد مدينة بالمملكة الاردنية الهاشمية تتلمذ في كلية الهندسة قسم كهرباء حيث كتب وغنى أغنية عن حياته الشخصية (دى حياتى). 

 

حيث بدأ مشواره الفني بأغنية (كفاية) وبدأ بكتابة بعض الأغاني لفرقة كايروكي بالمشاركة بالغناء فيها وبدأ بالظهور معهم في حفلات ساقية الصاوي وبدأ بإلقاء قصيدة وقام بعدها الجمهور بطلبه للغناء حيث توجه للراب والهيب هوب. شارك مع كايروكي في اغنية (اثبت مكانك) حيث حققت 7.2 مليون مشاهدة. أطلق زاب ثروت أول ألبوم له وهو البوم المدينة بالمشاركة مع العديد من النجوم.

جاء اسم زاب من لعبة PlayStation حيث قام باختيار هذا الاسم بمعاونة بعض الأصدقاء في كتابته في خانة الاسم المختصر أو nickname.

بدأ زاب ثروت مشواره الفني قبل 10 سنوات (2009) وقدم أيضا العديد من الاغانى للدفاع عن المرأة مثل اغنية مين السبب مع منة حسين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة حيث حققت 8.6 مليون مشاهدة وأيضا أغنية نور مع أمينة خليل وأيضا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لشئون المرأة وسفارة اليابان بالقاهرة وحققت 17 مليون مشاهدة واضاف اغنيه ياما مع دعاء السباعي يوم 10 2019 وأيضا حققت العديد من النجاحات والشهرة حيث أنه قام بتأليف 4 كتب فيما بينهم ديوانين وهما (أجندة وسلام) وكتابين وهما (سبع ايام وحبيبتى)وكانوا أكثر مبيعا في فترة المعرض الدولي للكتاب.عاش زاب ثروت 10 سنوات في هذا المجال وهو يقدم مختلف المواضيع.

كما أنه في حفلة توقيع الكتاب استفزه أحد المعجبين فثار عليه وبعدها توالت الأخبار والإشاعات حوله فقام بإصدار أغنية (ملعونة الشهرة) وبرر موقفه للجماهير

حياته


ولد زاب ثروت في عمان، بالأردن عام 1987. وأنهى دبلومة أمريكية ثم درس الهندسة. كانت بداياته الفنية عام 2009 بأغنية "الصبحط"، وبعدها قدم ثلاث أغان أخرى حتى عام 2011، من أشهرها أغنية "أوباما". وكانت بداية عمله الفني الرسمي مشاركته مع فريق أسفلت في فيديو أغنية "كاتب لبكرة جواب"، والتي كانت قبيل انطلاق ثورة 25 عام 2011. بعد انطلاق الثورة بدأ زاب بتوثيق أحداث الثورة غنائيًا بالتعاون مع أكسير إستديو.

أطلق زاب مع أكسير إستديو أغنية "صباحنا نادي" في 8 . ومن ثم الأغنية التي أحدثت ضجه هذة السنة "بحلم" بالاشتراك مع فريق كايروكي وهاني عادل في 24 وكان هذا أول تعاون بين زاب وكايروكي.

اهتم زاب أيضًا بالقضية الفلسطينية فقد أطلق أغنية "عنواني" في 29 بالاشتراك مع فرقة صدفة وكانت أيضًا من إنتاج أكسير إستوديو. في 29 كان التعاون الثانى بين زاب وكايروكي بعنوان "حلمي أنا"، والتي كانت من ضمن حملة إنقاذ الصومال في مصر.

 




تم نشر هذا المقال اولا على موقع بوابة فيتو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق فيلم Happening يحصد جائزة الأسد الذهبي في ختام مهرجان فينيسيا (صور) | صدى العرب
التالى "أنطولوجيا العرفان واللسان": تفسيرات الكفاءة اللغوية