أخبار عاجلة
مسابقة زمالة مسك الثانية تتوج 3 فرق شبابية -
مقتل وإصابة 107 جنود من مرتزقة أردوغان في سوريا -
مهمة صعبة تنتظر رائد الغامدي -
موعد مباراة الهلال ضد أبها -
موعد مباراة الأهلي ضد النصر -

أطعمة بسيطة للحماية من سرطان الأمعاء

أطعمة بسيطة للحماية من سرطان الأمعاء
أطعمة بسيطة للحماية من سرطان الأمعاء

وفقًا لدراسة حديثة ، تزيد منتجات الألبان من دفاعات الجسم ضد الإصابة بسرطان الأمعاء، وتساهم الأطعمة الأخرى البسيطة وغير المكلفة أيضًا في ذلك - يرى الخبراء أنه من الضروري إضافتها إلى النظام الغذائي لحماية الأمعاء من الأمراض.

ويؤثر سرطان القولون ، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون والمستقيم ، على الجهاز الهضمي للجسم ، وخاصة الأعضاء مثل الأمعاء الغليظة والمستقيم، ولقد وجد العلماء أن استهلاك منتجات الألبان يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذا المرض.

تم نشر البيانات التي حصل عليها العلماء في مجلة Gut، وقام الباحثون بفحص المراجعات المنهجية المنشورة ذات الصلة والتحليلات التلوية للتجارب السريرية التي تقيم آثار العوامل الغذائية والعقاقير على مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء وبالتالي ، وجدوا أن استهلاك منتجات الألبان كان

مرتبطًا بانخفاض بنسبة 13-19٪ في خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

الجبن والزبادي: فهي غنية بالبروبيوتيك التي تدعم صحة البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهذا يسمح لهضم أفضل وأكثر كفاءة ، مما يقلل من خطر الالتهاب والسرطان.

 

السبانخ: الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم قد تلعب أيضًا دورًا مهمًا في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء، بالإضافة إلى أن السبانخ مصدر غني بالمغنيسيوم ، فإنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى ، بما في ذلك الألياف ، والتي تلعب دورًا مهمًا في تحسين الجراثيم المعوية والهضم.

 

الفاكهة: يجب إعطاء الأفضلية للفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض والألياف الغذائية العالية، ولها تأثير إيجابي على تنظيم مستويات

السكر في الدم ، وهو أمر مهم في الحماية من الالتهابات ، التي تسبب العديد من أنواع السرطان.

 

اللوز: غني بالمغنيسيوم والألياف والأحماض الدهنية الصحية ، فهو يساعد في الحفاظ على الهضم المثالي والحفاظ على صحة الأمعاء.

 

البقوليات: تحتوي الفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس على قشور وصابونين يمكن أن يوقف تكاثر الخلايا السرطانية ويبطئ نمو الأورام ويمنع إنتاج البروتياز فيها مما يدمر الخلايا السليمة المجاورة.

 

الثوم والبصل: تحتوي تركيبة الثوم على مكونات (على سبيل المثال ، كبريت البوتاسيوم) يمكن أن تمنع نمو الأورام، ويعتبر البصل بسبب محتواه من مركبات الكبريت العضوي ، الكيرسيتين والأنثوسيانين ، أحد المقاتلين النشطين ضد أورام الأمعاء.

 

المنتجات العشبية الحارة: تحتوي إكليل الجبل والزعتر والريحان والكرفس على مضادات أكسدة قوية فعالة جدًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الأمعاء.

 

الجزر والبنجر: أصباغهم (البيتين ، بيتا كاروتين) لها خصائص مضادة للسرطان ، تحمي بنية الحمض النووي من التلف وتحمي الخلية من التحول الخبيث.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرحلة الطفولة المبكرة من 2-5 سنوات
التالى وزارة الصحة تقدم 4 نصائح ضرورية يجب اتباعها عند التعامل مع الكهرباء