أخبار عاجلة
مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين -
سوريا: تسجيل 52 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا -
تونس ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا -

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .. أبرز الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو

يشتهر زيت الأوريجانو الأساسي بخصائصه المطهرة والمعززة للمناعة ، وغالبًا ما يوصف لعلاج التهابات الجلد والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي ،واُستخدم على وجه الخصوص منذ العصور القديمة للأغراض الطبية وذلك لإحتوائه  على تركيزات عالية من المكونات الكيميائية المسؤولة عن قائمة طويلة من الفوائد الصحية ،وفيما يلي أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا: يعزز المناعة .. أبرز الفوائد الصحية لديتوكس الخيار وأوراق النعناع

1- يحارب البكتيريا الضارة  

تشير الأبحاث الحالية إلى أن زيت الأوريجانو الأساسي يساعد في الحماية من بعض أنواع العدوى البكتيرية ولعل أشهرها هي  بكتيريا Staphylococcus ، وهي مجموعة من البكتيريا الضارة التي غالبًا ما تسبب التهابات الجلد والخراجات وأحيانًا الالتهاب الرئوي.

2- يقلل من الإجهاد التأكسدي 

مضادات الأكسدة من الأوريجانو قوية جدًا لدرجة أن الجرعات الصغيرة من الزيت الأساسي قادرة على الحماية من الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي،وتتضمن بعض أهم مركبات الأوريجانو المضادة للأكسدة حمض الكافيك وحمض الكوماريك وحمض روزمارينيك، وتعمل هذه المركبات معًا على تعزيز المناعة وتمنع تلف الخلايا.

3- يعالج الالتهابات الفطرية

هناك أيضًا بعض الأدلة على أن زيت الأوريجانو الأساسي يمكن أن يساعد في منع انتشار المبيضات ، وهو السبب الأكثر شيوعًا للعدوى الفطرية في جميع أنحاء العالم.

4- يحارب الالتهابات المزمنة

بفضل مضادات الأكسدة ، يعتبر زيت الأوريجانو الأساسي أيضًا رائعًا في

مكافحة الالتهابات المزمنة التي قد تؤدي إلى ظهور الأمراض المزمنة، ويُعزى هذا التأثير المضاد للالتهابات إلى كارفاكرول ، وهو المركب الفعال المسؤول عن الرائحة النفاذة المميزة للأوريجانو.

5- يقلل من الكوليسترول 

تشير نتائج التجارب السريرية إلى أن كارفاكرول في زيت الأوريجانو الأساسي يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول السيئ  علاوة على ذلك ، يمكن لزيت الأوريجانو الأساسي أن يرفع مستويات الكوليسترول الجيد ، وهو النوع المفيد من الكوليسترول الذي يحمي من أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

6-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

علاوة على دورها في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات ، تعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأوريجانو الأساسي عوامل واعدة في مكافحة السرطان، وتشير الدراسات إلى أن زيت الأوريجانو الأساسي هو الأكثر فعالية ضد سرطانات الثدي والمعدة والكبد.

موضوعات ذات صلة: 5 فوائد صحية لزيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 طرق لجعل زوجك يساعدك في تربية الأطفال
التالى طريقة عمل الدجاج المقلي بدقيق الذرة