أخبار عاجلة
1305 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جمهورية التشيك -
منهم نجم ريال مدريد.. أبرز 5 لاعبين رفضوا برشلونة -

دراسة تكشف حقيقة تعرض العالم لموجة جديدة من وباء كورونا

دراسة تكشف حقيقة تعرض العالم لموجة جديدة من وباء كورونا
دراسة تكشف حقيقة تعرض العالم لموجة جديدة من وباء كورونا

حذر العلماء من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا "عادت تقريبًا" إلى المستويات التي كانت عليها في مارس عندما بلغت معدلات الإصابة ذروتها لأول مرة، مع تنامي المخاوف بشأن موجة ثانية محتملة من الفيروس.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تعمل البلدان حول العالم على تخفيف عمليات الإغلاق وإعادة فتح المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة والمكاتب في محاولة لبدء اقتصاداتها، لكن تخفيف القيود شهد زيادة في عدد الإصابات التي تضع أوروبا في

موقف ضعيف.

وقالت أندريا أمون، مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ، يوم الأربعاء: "لم يختف الفيروس خلال الصيف وعاد الآن في موجة جديدة"، خلال مناقشة عقدها الاتحاد الأوروبي.

وصرح البروفيسور مارك وولهاوس، عالم الأوبئة بجامعة إدنبرة، لشبكة CNN أنه في حين أن عمليات الإغلاق الأولية ساعدت في إبطاء الوباء المتصاعد بسرعة وخفض عدد الحالات، "إلا أنها كانت

تدفع بالمشكلة لبضعة أشهر لاحقة".

وأضاف: "نحن الآن نواجه المشكلة التي واجهتنا في شهر مارس، حيث أن الفيروس موجود، ولديه القدرة على التسبب في وباء كبير كما حدث في مارس ؛ وفي هذا الصدد ، لم نتقدم إلى الأمام على الإطلاق ".

قال وولهاوس إنه من المهم توخي الحذر عند مقارنة أرقام الحالات ، لأن معظم البلدان لديها الآن قدرة اختبار أكبر بكثير مما كانت عليه في مارس، لكنه أشار إلى أن نسبة الاختبارات التي جاءت إيجابية بدأت في الزيادة أيضًا. وقال "من بين كل المؤشرات ... هذا هو ما لفت نظري".

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروب سحري للتخلص من قرحة المعدة
التالى أستشاري تجميل يوضح متي تلجأ السيدات إلى شد الوجه