أخبار عاجلة
جعجع: «معركة الطيونة» في رقبة «حزب الله» -




تيسلا موديل S P100D تحترق بالكامل في مركز خدمة بجورجيا | صور







تدمرت سيارة تيسلا موديل S P100D وذلك بعد اندلاع حريق في مركز خدمة في ماريتا بجورجيا في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ولا تزال تفاصيل الحريق محدودة، بينما انتشرت صور على الإنترنت للسيارة أثناء محاولة إطفاء الحريق.



تشير هذه الصور إلى أن بطارية السيدان الكهربائية اشتعلت فيها النيران بينما كانت متوقفة في مركز الخدمة، ويبدو أن معظم الأضرار التي لحقت بالسيارة تتركز حول الكابينة وجانب السائق، مما يشير إلى أن هذا هو المكان الذي نشأ منه الحريق.

d7cd848c2a.jpg

ومهما كان السبب، فيبدو أن أطقم الإطفاء وصلت إلى مكان الحريق بسرعة كبيرة، حيث تمكنت من إطفاء الحريق قبل أن يدمر السيارة بأكملها وينتشر إلى سيارة موديل 3 كانت متوقفة في مكان قريب.

d32d6bf0da.jpg

قامت أطقم الإطفاء برفع السيارة الكهربائية على كتل خشبية حتى يتمكنوا من الوصول بشكل أفضل إلى البطارية وتوجيه تيار قوي من الماء لإيقاف النيرات وتبريد البطارية.



82647fb9dd.jpg

يُذكر أن هذه ليست حادثة نادرة الحدوث، ولا تقتصر على تيسلا فقط، حيث ينفق العديد من صانعي السيارات الكهربائية الملايين في استدعاء سياراتهم لمشاكل مماثلة.

وفي الختام، يُذكر أن السيارات المستدعاة كانت شيفروليه بولت وبورشه تايكان وفورد موستنج ماخ إي وهيونداي كونا الكهربائية، وغيرهم، ويُذكر أن تيسلا دفعت 163 مليون دولار (611 مليون ريال) لرفضها استبدال البطاريات التي فقدت أكثر من نصف نطاقها في ست سنوات فقط.






السابق «القومي لحقوق الإنسان» يكشف عن أجندته المبدأية لأعضاء المجلس الجديد - مصر -
التالى بالأسعار والمواصفات.. مرسيدس C-Class الجديدة في السوق المصري