أخبار عاجلة
5 طرق.. كيف تتقي ارتفاع ضغط الدم ؟ -
«دفع» المنجز العذب.. «رفع» بيرق الوطن -
بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا -
رائحة غريبة تفوح من المحطة الفضائية الدولية -
سعود بن عبدالمحسن سفيراً لدى البرتغال -
السعودية مرجع أكيد للحكمة والرؤى الصائبة -
جازان: ضبط 196 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر -



إعادة تصميم شاملة تحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا



إعادة تصميم شاملة تحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا
إعادة تصميم شاملة تحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا


تستعد شركة كيا المتخصصة في صناعة السيارات، لطرح سيارتها الجديدة لموديل 2022، ووفقًا لأحدث التقارير، فستستند السيارة على نسخة محدثة من منصتها لتوفر نسخًا هجينة وهجينة بالقابس وكهربائية بالكامل.

 

 

لماذا لن تحصل كيا نيرو 2022 على منصة E-GMP الجديدة؟

إعادة تصميم شاملة ستحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا

منصة E-GMP الجديدة مخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل فقط من هيونداي وكيا مثل أيونيك 5 وEV6، وبالتالي، فقد كان القرار هو تحديث المنصة المستخدمة حاليًا في كيا نيرو، والأرجح أنه خيار فعال أيضًا من حيث التكلفة، نظرًا لأن كيا أرادت أن تكون نيرو متوافقة مع المحركات الكهربائية والهجينة دون تطوير منصة تقليدية جديدة تدعمهم للجيل الجديد.

وهذا يعني أن نيرو الكهربائية ستحصل على منصة مماثلة للجيل الحالي لكن مع محرك كهربائي أمامي يولد قوة 201 حصان و395 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولديها بطارية ليثيوم أيون بقدرة 64 كيلوواط/سا، ويُتوقع أن نرى العديد من التحديثات على المنصة والبطاريات والمحركات والديناميكية الهوائية، لتحصل على نطاق قيادة كهربي ربما يتجاوز الـ 483 كلم للشحنة الكاملة.

 



من جانبه، يُتوقع أن تحصل النسخة الهجينة بالقابس من كيا نيرو على قوتها من محرك GDI بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر توربو مع محرك كهربائي وبطارية أصغر، وذلك على الرغم من أنه من غير المرجح أن تتوفر السيارة بنظام دفع كلي مثل الذي رأيناه في كيا سورينتو الهجينة بالقابس.

إعادة تصميم شاملة ستحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا

ستستفيد كيا نيرو الجديدة من إعادة تصميم كبيرة في الداخل والخارج، فمن الخارج، ستبدو أشبه بسيارات الاس يو في مع مأخذ هواء مركزي كبير على المصد الأمامي، ومصابيح أمامية مستوحاة من هابانيرو 2019 الاختبارية، وكسوة بلاستيكية على أقواس العجلات، وواجهة خلفية أنيقة مع مصابيح خلفية ليد.

إعادة تصميم شاملة ستحصل عليها كيا نيرو 2022 الجديدة كليًا

في الداخل، نتوقع أن تحصل على ترقيات تقنية عديدة مع أجهزة قياس رقمية مقاس 12 بوصة وشاشة لمسية مقاس 12 بوصة، مرتبتين على مستوى واحد على غرار سيارة سبورتاج 2023، ونتوقع أيضًا تحسينًا في المواد المستخدمة في المقصورة، وتُشير اللقطات التجسسية إلى أنها ستحصل على عجلة قيادة مزدوجة القضبان، وأزرار تحكم مادية على الكونسول الوسطي.

 حيث من المتوقع أن يتم عرض الجيل الثاني قبل نهاية العام، مع إطلاق محتمل في السوق في عام 2022، وفي بعض الأسواق قد تنطلق كموديل 2023، حيث كشفت كيا بالفعل عن موديل 2022 من كيا نيرو في على سبيل المثال.






السابق إصابة الإعلامية ريهام سعيد بفيروس كورونا - فن وثقافة -
التالى علامات تلف طنجرة سيارتك وطرق صيانتها