أخبار عاجلة
صحف ألمانية: فوز ميسي بالكرة الذهبية "فضيحة" -
"آلهة السماء".. أول طائرة مصرية بدون طيار "نوت" -




تجنب مضغ العلكة على معدة فارغة لهذه الأسباب








كتبت-شيماء مرسي
مضغ العلكة له بعض الفوائد الصحية، حيث يمكن أن يساعد إنتاج اللعاب المتزايد في تخفيف الانزعاج الناتج عن ارتجاع الحمض، وبالإضافة إلى أنها تساعد في تقليل الغثيان وتقوية الذاكرة وحتى مكافحة التعب.
كما تشير بعض الأبحاث إلى أنها تساعد في كبح الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة، وبالرغم من فوائدها الصحية، فإن مضغ العلكة على معدة فارغة يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتنا أيضًا، وفق ما أورد موقع "healthdigest".
ويمكن أن يؤدي مضغها على معدة فارغة إلى إتلاف بطانة المعدة، وذلك لأن عند المضغ تفرز معدتك الحمض اللازم لتفتيت الطعام وهضم.
وبدون طعام للهضم، تعمل هذه الأحماض على المعدة نفسها ويمكن أن تتسبب في تلف البطانة، وفي الحالات الأكثر خطورة، يؤدي ذلك إلى تطور حالة تعرف باسم التهاب المعدة.
ويحدث التهاب المعدة عندما تتهيج بطانة المعدة، ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى آلام في المعدة والغثيان وفقدان الشهية وكذلك نزيف في البطن، وهو ما يشير إليه القيء الدموي أو البراز.
ولتشخيص التهاب المعدة، يمكن إجراء سلسلة من الاختبارات، مثل اختبارات التنفس، أو عينات البراز أو فحوصات الأشعة السينية، أو إجراء التنظير الداخلي.






تم نشر هذا المقال اولا على موقع مصراوى (لايف ستايل)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصراوى (لايف ستايل) ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصراوى (لايف ستايل) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ما الفرق بين التخديرين العام والموضعي وما أضرارهما؟
التالى الصحة العالمية: متحوِّر "أوميكرون" مثير للقلق