أخبار عاجلة
كل ما تريد معرفته حول جائزة الكرة الذهبية -




تجنبي هذه الأخطاء الشائعة التي تسبب تساقط الشعر وتقصفه








تساقط الشعر وتقصفه من مشاكل الشعر الشائعة التي يواجهها الكثير منا، ويعد فقدان حوالي 100 خصلة يوميًا أمرًا طبيعيًا، ويعتبر تساقط الشعر سببًا للقلق عندما يأخذ شكل الثعلبة، مع وجود بقع صلعاء ظاهرة على فروة رأسك، يمكن أن يجعل تكسر الشعر شعرك يبدو مجعدًا وغير صحي، الجفاف والتلف في منطقة فروة الرأس، يمكن أن يؤدي إلى تقصف جذع شعرك ، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف وتصبح خصلات شعرك أقصر.



يمكن أن يحدث تساقط الشعر وتقصفه لأسباب مختلفة بما في ذلك النظام الغذائي السيئ للشعر ، والوراثة ، وسوء التعامل مع شعرك ، والاستخدام المفرط لمنتجات التصفيف ، والمواد الكيميائية ، وحتى استخدام فرشاة الشعر الخاطئة.

202109090238493849.jpg

أخطاء العناية بالشعر التي تسبب تساقطه
 

في كثير من الأحيان ، نرتكب أيضًا العديد من أخطاء العناية بالشعر التي تؤدي في النهاية إلى إتلاف شعرنا وفقا لتقرير موقع " healthsite".

مشابك وأربطة الشعر الضيقة
 

سيؤدي ذلك إلى شد الشعر وتكسره ، يقترح أطباء الأمراض الجلدية اختيار أربطة الشعر التي تثبت شعرك بلطف في مكانه، تأكد من أن أربطة الشعر ليست ضيقة جدًا وثابتة تمامًا.



f8c5c56f0a.jpg

تمشيط الشعر المبلل
 

يكون شعرك أكثر ضعفًا عندما يكون مبللًا حيث إن المسام تكون مفتوحة، انتظر حتى يجف قبل أن تحاول تمشيطه بالفرشاة.

تجاهل نظافة فروة الرأس
 

نظافة فروة الرأس مهمة جدًا لأن فروة الرأس هي المكان الذي يأتي منه شعرك، إذا كنت تعاني من قشرة الرأس، أو حكة في فروة الرأس، أو مشاكل في فروة الرأس مثل التهاب الجلد الدهني، أو الصدفية الدهنية، أو صدفية فروة الرأس، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

شد الشعر
 

توقف عن شد شعرك لتجنب تساقط الشعر الناجم عن تسريحات الشعر التي يتم سحبها بإحكام، يقول الخبراء إن عمل تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة أو الضفائر الضيقة يمكن أن يؤدي إلى هذه الحالة، خاصة إذا كنت تستخدم المواد الكيميائية أو الحرارة على شعرك.




تم نشر هذا المقال اولا على موقع اليوم السابع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق العالم يقترب من خمسة ملايين وفاة جراء كوفيد ومستقبل مشرع على التكهنات
التالى علاج الصفرا عند حديثي الولادة ونسبتها