أخبار عاجلة
من سيكون قائد منتخب تونس في كأس العرب 2021؟ -
"كتاب القربان": الشعائر ونظرياتها -




تمارين تقوية عضلات الجسم في الأربعينيات والخمسينيات








صدى العرب



أوردت صحيفة إنديان إكسبرس تمارين مناسبة لتقوية العضلات عند بلوغ الأربعين والخمسين من العمر.

القرفصاء

7bd9bb0786.jpg

القرفصاء من التمارين المفيدة في أي عمر، ولا يقتصر دوره على تعزيز التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية فحسب، بل يقلل أيضاً من إصابات الركبة أو الكاحلين، ويتقوي أسفل الجسم، لأن حركة القرفصاء تقوي الأوتار والأربطة في عضلات الساق، وتحسن مرونة الجزء السفلي من الجسم والظهر وتقوي مفاصل الركبة.

القرفصاء باستخدام الأوزان

930f25703f.jpg

يمكن للقرفصاء باستخدام الأوزان أن تكون أكثر فاعلية وأسهل، إذ تساعد على تقوية مجموعات من العضلات المهمة، وتقلص أيضاً خطر الإصابات، وتساعد في التخلص من الوزن أيضًا.

تمارين الضغط المعدلة



d7042cf4df.jpg

تسمح النسخة المعدلة من تمرين الضغط بتمرين جميع العضلات المهمة، أعلى الجسم، بما فيها الصدر، والكتفين، والعضلة ذات الرأسين، والظهر، والعضلة ثلاثية الرؤوس. ويمكن أداؤها مثل الضغط المائل، بوضع اليدين على سطح مستو، مثل كرسي أو مقعد أو طاولة.

رفع الجسم

28b3789ea3.jpg

تمرين رفع الجسم بالكامل من الطرق الجيدة لتدريب العضلات الأساسية، دون حاجة إلى صالة رياضية أو معدات تمرين.

وتعد فعالة جداً لتحسين مرونة الجسم، وتطيل عضلات الورك وعضلات الظهر. وبالتركيز على تحريك العمود الفقري، يساعد هذا التمرين في تقليل التيبس، وتعزيز المرونة وتقليل الألم.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق مؤشرات في الظهر والعضلات على نقص فيتامين د
التالى تقنين العلاج بالخارج لنقص السيولة