أخبار عاجلة
تايلاند تسجل 5854 حالة إصابة جديدة بكورونا -
زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شرق إيران -




مؤشرات في الظهر والعضلات على نقص فيتامين د




مؤشرات في الظهر والعضلات على نقص فيتامين د
مؤشرات في الظهر والعضلات على نقص فيتامين د




صدى العرب



يمكن لنقص فيتامين د، أن يؤدي إلى تشوه العظام، ويصيب الأطفال بالكساح، ويخلف العديد من الحالات الأخرى عند البالغين. ويتوفر فيتامين د الغذائي في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية، وزيت كبد سمك، واللحوم الحمراء، والحبوب المدعمة، والأطعمة المدعمة، وصفار البيض.

وتوضح Lloyds Pharmacy Online أن نقصه قد يؤدي إلى أعراض مثل آلام أسفل الظهر، وآلام العضلات، والعظام. ولأنه يساعد الجسم في الحفاظ على صحة العظام، يمكن أن يؤدي نقصه إلى ألم في العظام، وفي أسفل الظهر.

ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى آلام العضلات، ويؤكد الموقع أن "نقص فيتامين د لدى الأطفال والبالغين يمكن أن يسبب تشوهات في العظام عند الأطفال، ويمكن أن يسبب الكساح، ولدى البالغين يمكن أن يسبب حالة مماثلة تعرف باسم لين العظام".



ويمكن أن تشمل الأعراض أيضاً المشي المتماوج، أو الألم المزمن المنتشر، أو آلام العظام في الحوض والقدم. وقد يؤدي إلى إضعاف الدفاعات المناعية، ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول مكملاته يمكن أن يكون ضاراً ويجب تجنبه.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إن تناول الكثير منها فترة طويلة يمكن أن يسبب تراكم الكالسيوم في الجسم، ما قد يضعف العظام ويتلف الكلى والقلب، حسب إكسبريس البريطانية.

صدى العرب




تم نشر هذا المقال اولا على موقع 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 24 ولا يعبر عن وجهة نظر صدى العرب وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.



السابق ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور في ألمانيا
التالى تمارين تقوية عضلات الجسم في الأربعينيات والخمسينيات